الأخبار العالمية

كتائب القسام تعلن عن مقتل 10 جنود إسرائيليين في خان يونس

Advertisements
كتائب القسام تعلن عن مقتل 10 جنود إسرائيليين في خان يونس

مقتل 10 جنود إسرائيليين في خان يونس، حماس تعلن المسؤولية

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عن تنفيذ عملية نوعية أسفرت عن مقتل 10 جنود إسرائيليين في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة. وقد أشارت الكتائب إلى أنها استخدمت عبوة مضادة للأفراد لتوجيه ضربة قوية للقوات الإسرائيلية في المنطقة، مما أدى إلى سقوط عدد منهم بين القتيل والجريح.

وأكدت مصادر إعلامية إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي تعرض لكمين كبير ومحكم من قبل المقاومة الفلسطينية في خان يونس، مما أدى إلى سقوط أكثر من 11 جندياً، بينما اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل عسكريين اثنين وإصابة 9 آخرين في معارك جنوب قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ويأتي هذا الإعلان في سياق تصاعد العنف بين الطرفين، حيث تشهد مناطق جنوب قطاع غزة اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مما يعكس التوتر المتزايد في المنطقة.

قصف وكمين

بيان صادر عن سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أفاد بأنها قامت بقصف موقع قيادة وسيطرة تابع للقوات الإسرائيلية في منطقة وسط خان يونس باستخدام قذائف هاون. وأشار البيان إلى نجاح قواتهم في وضع كمين محكم لقوة إسرائيلية أثناء الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين في نفس المنطقة.

ووفقاً للبيان، فإن مقاتلي سرايا القدس تمكنوا من مهاجمة القوة الإسرائيلية باستخدام الأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد والعبوات الناسفة، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات المهاجمة.

يُذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ما زال يشن عملياته العسكرية ضد قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مما تسبب في تفاقم الأزمة الإنسانية والصحية في القطاع، حيث سقط آلاف الضحايا بين قتيل وجريح، وفقاً لتقارير وزارة الصحة في غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى