الأخبار العالمية

إغتيال 4 شبان في قلقيلية على يد الاحتلال وتصاعد الاشتباكات العنيفة في جنين

Advertisements
إغتيال 4 شبان في قلقيلية على يد الاحتلال وتصاعد الاشتباكات العنيفة في جنين

استشهاد 4 شبان في قلقيلية على يد القوات الإسرائيلية، وتصاعد الاشتباكات العنيفة في المنطقة

تم استهداف أربعة شبان فلسطينيين صباح الثلاثاء في بلدة عزون شرق قلقيلية، حيث قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باغتيالهم بعد محاصرتهم في منزل. شهدت المنطقة اشتباكات متوترة بين مقاومين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في الساعات الأخيرة، وأسفرت عن إصابة ضابط إسرائيلي بجراح متوسطة.

في سياق آخر، أصيب شاب فلسطيني آخر في قلقيلية جراء إطلاق نار من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث أظهرت صور نشرها ناشطون ووسائل إعلام محلية لقطات للشاب الجريح يتعرض للسحل والاعتداء من قبل جنود الاحتلال.

وفي تطورات أخرى، شنت قوات إسرائيلية حملة واسعة في قلقيلية، تخللتها مداهمات وتفتيشات للمنازل والمحال التجارية. في الوقت نفسه، دارت اشتباكات عنيفة ومواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيمي الجلزون شمال رام الله وعين السلطان في أريحا بالضفة الغربية صباح اليوم، مما أسفر عن تصاعد التوترات في تلك المناطق.

اشتباكات في جنين

انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين بعد اشتباكات عنيفة مع المقاومين

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم سحب آلياتها من مدينة جنين ومخيمها، إثر مواجهات عنيفة مع المقاومين. وكانت القوات قد اقتحمت مدينة جنين في الليلة الماضية من عدة مداخل، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات في حارة الدمج غرب مخيم جنين بين القوات الإسرائيلية والمقاومين الفلسطينيين.

تم قطع التيار الكهربائي عن مخيم جنين ومحيطه خلال الاقتحام، وشهد إطلاق نار من قبل المقاومين نحو الآليات المقتحمة. وفي بلدة يعبد جنوب جنين، أظهرت منصات محلية فيديوهات توثق اقتحام آليات عسكرية إسرائيلية، مع سماع أصوات إطلاق الرصاص.

في سياق متصل، اندلعت مواجهات بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال بعد اقتحام مدينة سلفيت في الضفة الغربية فجر اليوم، حيث قامت القوات بخطف شبان فلسطينيين واستولت على سيارات مدنية، مع إطلاق قنابل دخانية عند انسحابها من منطقة العين قرب المدخل الشمالي للمدينة.

وفي سياق آخر، نظمت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مسيرة وعرضًا عسكريًا في مدينة جنين تأييدًا لغزة والمقاومة. شارك في المسيرة عشرات المسلحين من كتيبة جنين بمشاركة أهالي المدينة، مع تأكيد دعمهم للمقاومة والجهاد، ونداء للتصدي للاعتداءات الإسرائيلية المستمرة.

زر الذهاب إلى الأعلى