رأي آخر

أجيه ولد سيداتي :مسار سياسي حافل بالعطاء

ينحدر الإطار البارز :اجيه سيداتي من أسرة اجتماعية مرموقة في الحوض الشرقي كان لها الأثر الواضح على تربيته و تعليمه بشكل يؤهله لولوج ومعترك الحياة من بابه الواسع .

ولم يكتف المدير العام السابق لشركة البث ورئيس الحزب بالنيابة في عهد الرئيس السابق بكونه شخصية يشار إليها بالبنان ’علما وتجربة وحنكة سياسة ’بل كان له الفضل الكبير في إقناع الكثير من ناخبي ولاية الحوض الشرقي بخيارات رئيس الجمهورية : محمد ولد الشيخ الغزواني الذي واكببه وسانده سعيا لتحقيق برنامجه الإ نتخابي الذي أعلن عنه الرئيس في بداية مأموريته الحالية .

وخلال توليه لمنصب نائب رئيس حزب الإ تنحاد من أجل الجمهورية الذي تأسس على أنقاضه حزب الإنصاف الحالي ’صنع الرجل علاقات طيبة مع جل المراجعين للحزب من مختلف أنحاء موريتانيا ’ وكان لهذا التوجه انعكاسه الإ يجابي على سمعة الرجل التي أصبحت على المحك بفعل احتكاكه الدائم بمناضلي ومناضلات الحزب الحاكم .

مما ساهم في بناء علاقات ممتازة بجل الفاعلين السياسيين على المستوى الوطني ’ الشيء الذي كان له الأثر الطيب على اعتباره شخصا يستحق التعيين في مختلف المناصب الإدارية التي أبلى فيها بلاء حسنا بشهادة من رافقوه في مساره المهني .

جدير بالذكر أن المدير العام : اجيه سيداتي كان ولايزال داعما بقوة للرئيس :محمد ولد الشيخ الغزواني من أجل أن يتمكن من الفوز في مأمورية ثانية يواصل فيها مسيرة البناء وتطوير البلاد نحو غد مشرق وبناء .

وبما أن المدير العام يوصف بأنه إطار يتمتع بالكفاءة والصرامة في العمل ’كان من الأنسب لفخامة رئيس الجمهورية أن يكلفه بمنصب سام ضمن إدارة حملته الوطنية لرئاسيا ت يونيو 2024 التي أصبحت على الأبواب ’تثمينا لجهود الرجل في مساره المهني والسياسي الحافل بالعطاء حتى يتكلل الحراك الوطني الشامل بالنجاح






















































































































زر الذهاب إلى الأعلى