اقتصاد

موريتانيا تمنح قرضا ماليا من الصندوق السعودي يبلغ 40 مليون دولارا

Advertisements

منح الصندوق السعودي للتنمية لموريتانيا قرضا ماليا لموريتانيا قيمته أربعين مليون دولارا ’ويقدم هذه القرض في سياق تمويل مشروع بناء وتجهيز معاهد متخصصة في بعض الميادين الهامة .

وقد وقع الإتفاق باسم الجانب الموريتاني معالي وزير الإ قتصاد :عبد السلام محمد صالح ’ومثل الجاني السعودي من لدن رئيس الصندوق السعودي الخاص بالتنمية : سلطان بن عبد الرحمن المرشد .

وصرح الوزير الموريتاني أن الإتفاق يدخل في إطار تشييد وتجهيز معهدين للعلوم الإدارية والتربوية أحدهما سيكون في عاصمة ولاية العصابة شرقا والآخر ستحتضنه مدينة تجكجة عاصمة ولاية تكانت الواقعة في الوسط الموريتاني .

ونوه خلال حفل التوقيعالرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية أن بلادة قد مولت على مدى 40 سنة مايزيد على ثبلاثين مشروعا تنمويا في موريتانيا ’مشيرا إلى أن ذالك الدعم ناهز 1.1ملياردولار .

ومن المعلوم أن السعودية تعد شريكا تنمويا لموريتانيا هاما لأنها تعتبر موريتانيا بلدا من البلدان الأقل تطورا تبعا لنسبة الفقر البالغة 31% من العدد الكلي من سكان الجمهورية الإسلامية الذين يقدرون ب4 ملايين نسمة بفعل ترتيبها على مؤشرالنمو البشري الذي يبلغ 160من مجموع 189دولة .

زر الذهاب إلى الأعلى