ثقافة

قطاع الثقافة يرصد جوائز قيمة لأجود تقرير صحفي في أحد ميادين التراث الثقافي للمدن التاريخية الموريتانية

كشفت وزارة الثقافة والرياضة والعلاقات مع البرلمان الموريتانية عن إجراء مسابقة تنافسية لأحسن تقرير صحفي في أحد ميادين التراث الثقافي لهذه المدن الأربعة .

وحددت الوزارة الميادين والمجالات التي ستجرى المسابقة فيها وهي كالتالي :

الفلكور الموريتاني ’حياة المدن القديمة ’ المخطوطات’آليات تطوير المدن القديمة ’ المواقع والآثار المكتشفة ’أعمال الفقهاء والعلماء الموريتانيين ’’ رصد ما أنجز من تعهدات فخامة رئيس الجمهورية في حقل الثقافة والتراث’ تنوع وغنى الموروث الموريتاني .

وأكدت الوزارة أنها ستيلم جوائز الفائزين أثناء فعاليات النسخة الثانية عشر من مهرجان مدائن التراث المقام هذه السنة بمدينة ولاته’وأضافت الوزارة أن المواضيع التي فازت ستقوم الوزارة بنشرها عبر الوسائط التابعة للوزارة .

واختتمت الوزارة بيانها بأن المسابقة مفتوحة لكل الأشخاص المنتجين باللغة الفرنسية أوالعربية ’مع مراعاة أن لاتقل أعمارهم عن ثمانية عشر سنة وويقطنون في الجمهورية السلامية الموريتانية ’وهي مفتوحة لجميع الصحفيين المهنيين وطلاب الصحافة .

هذاوباستطاعة المشارك في المسابقة أن يتقدم بموضوع واحد عن كل فئة ’مع إلزامية أن يكون التقرير حصريا في جميع جوانبه ولم يسبق له النشر .

كما أوضحت الوزارة للمتقدمين للمسابقة أن يقدموا إنتاجهم للجنة المشرفة مابين السابع عشر نوفمبر وقبل 5دجمبر المقبل 2023 في المقر الرسمي للوزارة التي تقع في الجي الجامعي بتفرغ زينه في العاصمة الموريتانية .

وأعطت لجنة الإ شراف البريد الألكتروني التالي لإ رسال المساهمات عبره عن طريق صيغة pdf:

contact@culture.gov.mr

زر الذهاب إلى الأعلى