تحقيقات

تقرير يوضح تزويد السعودية للكيان الصهيوني بالوقود لإبادة شعب غزة

أكد تقرير قامت بإعداده منظمة “OiLChangeInternationaL” التي تهتم بالبحث أن العربية السعودية متورطة صحبة دول أخرى في الحرب على غزة ’وذالك لكونها تزود الإحتلال بالوقود الذي ييستعمله لتحريك آلياته العسكرية لتدمير وإبادة الشعب الفلسطيني الأعزل منذ ما يناهز حاليا الشهر السادس من الحرب المدمرة .

كشف تقرير أعدته منظمة “Oil Change International” البحثية، عن تورط السعودية ودول أخرى في تزويد الاحتلال الإسرائيلي بالوقود الذي يغذي آلياته الحربية التي تواصل دك قطاع غزة للشهر السادس على التوالي.

التقرير رأوضح الدور الخطير الذي لعبه النفط السعودي العربي في إذكاء الحرب وتمويلها ذد الشعب الفلسطيني الذي يعيش مؤامرة دولية مريبة على مر التاريخ ’التقرير أوالتحقيق المنشور أوضح أن تمويل الكيان الصهيوني من طرف بلدان وشركات هو الذي عمل بشكل قوي على قدرة إسرائيل على مواصلة الحرب على غزة الصامدة .

والملفت للإنتباه هو ان هذه الدول والشركات الممولة للكيان تملك فرصا أقوى وأكبر للعمل على وقف إطلاق النار لأنها هي التبي تذكي ماكينة الحرب التي تدنك الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ والعجزة ’ومع ذالك لم تستخدم هذه الفرص لأنهم يريدون أن تنتصر إسرائيل على الأشقاء في فلسطين المجاهدة .

التقرير جعل البلدان الداعمة على رأسها أمريكا ةنظرا لتصديرها النفط مباشرة للجيش الإسرائيلي ’حتى يتمكن من تزويد طائراته بالوقود لتصب الحمم على رؤوس الأبرياء في غزة وكل ما يتحرك فوق أوتحت الارض .

واعتبر التقرير بصيغة التأكيد أن السعودية والبرازيل تتصدران الدول التي تقوم بتزويد دولة الكيان الصهيوني بالوقود الضروري من أجل ضمان مواصلة الحرب ضد حماس والشعب الفلسطيني الأبي ’كما تتلقى إسرائيل حسب معلومات التقريربعض الشحنات العادية عن طريق أنابيب سوميد بشكل منتظم’وهي تنقله من السعودية والإمارات “والعراق بعد صدام حسين “ومصر في عهد الرئيس السيسي الذي انقلب على الرئيس المنتخب :محمد مرسي رحمه الله” .

ويتابع التقرير رالبحثي مثبتا أن شركات نفط عملاقة تعتبر متواطئة مع الكيان الصهيوني ةمثل :BP,وشركات ,CHevron,وExxonMobiLوSHeLL,وEni,وTotalEnergies. وهذ ا دليل فاضح على أن هذه البلدان والشركة ضالعة في الحرب على غزة ومعنية بالفظائع المرتكبة فيها لأنها فعلا تزود الإحتلال بالنفط عن طريق كازاخستان وأذريبيجان .

التقرير تتبع تصريحات مدير برنامج تغيير الزيت العالمي في أمريكا : روزنبلوك التي جاء فيها أن الدول والشركات النفطية التي تعتبر مسؤولة عن تغذية الصراع العسكري بإمداد إسارئيل بالوقود مسؤولة عن الإبادة الجماعية المستمرة ضد شعب بكامله .

وأشار التقرير إلى أن العدو الإسرائيلي حصل على أكثر من 100صفقة للأسلحة ’وأن أمريكا بالذات يجب أن تخضع للمساءلة عن الإنتهاكات التي من المحتمل والوارد أنها قامت بها متلاعبة بالقانون الدولي الذي يحكم تصرفات وسلوك كل الدول التي لها قيم وقد وقعت في الأصل على احترام تتلك القوانين .

المدير روزنبلوك طالب الدول التي منحت إسرائيل هذا السقف الكبير من الدعم عليها وقف الحرب لأنها هي من تمولها ’مشيرا في نفس الوقت إلى أن شركات الوقود الأحفوري ’والتي من ضمنها : بريتيش ’وشيفرون وإكسون ة يقوده في الواقع عامل الربح فقط دون مراعاة الإعتبارات الأخرى ةوهذا شيئ ينبغ توقيفه بشكل فوري .

وتحدث التقرير عن ماقال إنها مناشدات للمنسق العام للجنة الفلسطينية لمقاطعة الإحتلال :محمود النواجعه قوله : إن الحكم الذي أصدرته محكمة العدل الدولية في السادس والعشرين من يناير الفائت يبرز أن إسرائيل يمكن أن تكون قد ارتكبت إبادة جماعية فسي حق 2.3مليون فلسطيني يتواجدون في غزة الشجاعة الصابرة ’والتقرير الاممي هو تنبيه للدول المتواطئة مع الإحتلال لتتوقف عن شيطنتها للقضية والبعد عن تأجيج الصراع الفلسطيني اليهودي .

رغم مضي مائة وواحدا وسون يوما لازال الإحتلال يواصل حرب الإبادة الاجماعية التي يطلقها على أهالي غزة المجد والرفعة ’مدمرا خلالها المنازل المكنظة والطواقم الإعلامية والطبية في خطوات فاضحة لجيشه وللعالم .

وجدير بالذكر أن الصحايا لهذه الحرب بلغ لحد الساعة :31 الفا من الشهداء وأزيد من 72 ألفا من الجرحى ’ هذا تعززه آلاف الضحايا ووالمفقودين تحت الأنقاض الذين تتراوح أعدادهم مابين 8000مفقودا.

زر الذهاب إلى الأعلى