الأخبار العالمية

كتائب القسام تُعلن عن مصرع 10 ضباط وجنود إسرائيليين في منطقة الشجاعية

Advertisements
كتائب القسام تُعلن عن مصرع 10 ضباط وجنود إسرائيليين في منطقة الشجاعية

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الخميس، عن مقتل عدة ضباط وجنود إسرائيليين في معارك الشجاعية بقطاع غزة. وفقًا للبيان الصادر عن الكتائب، قام مقاتلوها بتوجيه ضربات قوية لقوة إسرائيلية راجلة في شارع حسنين باستخدام عبوات ناسفة عند عودتهم من خطوط القتال في حي الشجاعية.

وأشار البيان إلى استهداف دبابات إسرائيلية ومركبات عسكرية أخرى في مناطق مختلفة من حي الشجاعية باستخدام قذائف ياسين 105 وقذائف الياسين 105 المضادة للدروع. كما أفاد البيان بتوجيه ضربات لقوة راجلة متحصنة داخل مبنى في حي الشيخ رضوان باستخدام قذيفة “تي بي جي” مضادة للتحصينات.

من جهة أخرى، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، مشاركتها في اشتباكات عنيفة مع الاحتلال في مناطق الزيتون والشجاعية والشيخ رضوان. وأفادت بقصف موقع صوفا والحشود العسكرية الإسرائيلية برشقات صاروخية.

ووفقًا لتقارير، تدوي صفارات الإنذار في نيريم وعين هاشلوشا في غلاف غزة الجنوبي. يأتي هذا بعد يوم من اعتراف الجيش الإسرائيلي بمقتل 10 من ضباطه وجنوده في حي الشجاعية، وإعلانه مقتل ضابط آخر في المعارك الجنوبية بقطاع غزة. الجيش الإسرائيلي أعلن حتى الآن مقتل 116 عنصرًا وإصابة 600 آخرين منذ بداية التوغل البري في قطاع غزة أواخر أكتوبر الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى