الأخبار العالمية

سفير فلسطين في لندن يُفصح للجزيرة عن تلقيه تهديدات بالقتل

Advertisements
سفير فلسطين في لندن يُفصح للجزيرة عن تلقيه تهديدات بالقتل

كشف سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة، حسام زملط، في مقابلة مع الجزيرة، عن تلقيه تهديدات بالقتل، تشمل أسرته وأطفاله، إضافة إلى تعرض مقر البعثة الدبلوماسية وممتلكاتها لعدة هجمات. يعزو زملط هذه التهديدات إلى ظهوره في وسائل الإعلام الغربية حيث تحدث عن عملية “طوفان الأقصى”.

وفي حواره مع بودكاست “أسئلة الحدث” على منصة “أثير” التابعة لشبكة الجزيرة، أكد زملط أن البعثة الدبلوماسية قدمت شكاوى رسمية بشأن هذه الحوادث، بما في ذلك التهديدات بالقتل. وأوضح أن الشرطة البريطانية تعاملت مع بعض الحوادث، وتوصلت السلطات إلى وقوف مجموعات داعمة لإسرائيل خلف هذه الأعمال.

خلال الحوار، تحدث زملط عن تركيز وسائل الإعلام الغربية على السؤال المتداول “هل تُدين حماس؟”، مشيراً إلى أن الهدف منه هو وضع من يُمثل الصوت الفلسطيني في إطار الدفاع. وأشار إلى أن الدول الغربية، بما في ذلك بريطانيا، يجب أن تحقق توازنا في موقفها من القضية الفلسطينية نظراً لمصالحها الكبيرة مع الدول العربية. ولكنه اتهم السياسيين الغربيين بتقديم الأولوية للحسابات الداخلية والحزبية على حساب التوازن المطلوب.

وأشار زملط إلى ازدواجية المواقف لدى الولايات المتحدة والدول الأوروبية، مؤكداً أن هذه الازدواجية كشفت الغرب، وأدت إلى تعبير واسع النطاق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، داعمًا للقضية الفلسطينية. وأعلنت البعثة الدبلوماسية عن تعرضها لأربع هجمات في الأسابيع القليلة الماضية، متهمة الحكومة البريطانية بتجاهل طلبات توفير الحماية.

زر الذهاب إلى الأعلى