الأخبار العالمية

جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي وإصابة آخرين بمعارك في غزة

Advertisements
جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي وإصابة آخرين بمعارك في غزة

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، عن مقتل ضابط احتياط وجندي من سلاح الهندسة خلال مواجهات مع المقاومة في جنوب قطاع غزة. يأتي هذا الإعلان في سياق مئوية العدوان على غزة، حيث دخلت العمليات العسكرية يومها المائة.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي أن المساعد احتياط إندوعالم كابيدة، البالغ من العمر 21 عامًا ومن بلدة كريات غات، قتل في المعارك الدائرة جنوب قطاع غزة ليلة البارحة. الجندي كان ينتمي إلى لواء “ساعر مغولان”.

وأفاد البيان بإصابة 12 ضابطًا وجنديًا آخرين في الساعات الأخيرة خلال المعارك بالقطاع. وأوضح مراسل الجزيرة أن وحدة الإنقاذ الإسرائيلية (669) تواصل نقل الجنود الجرحى من وسط قطاع غزة.

تجدر الإشارة إلى استمرار الاشتباكات بالأسلحة الرشاشة الثقيلة في مخيم البريج وسط القطاع، حيث تتجدد المواجهات بين مقاتلي المقاومة وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب المعلومات الواردة، ارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 523 ضابطًا وجنديًا منذ بداية العمليات في قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وعلى الرغم من الأرقام الرسمية، يُشير الجانب الفلسطيني إلى أن عدد القتلى قد يكون أكبر بكثير.

وكشفت تقارير الجيش الإسرائيلي أيضًا عن إصابة 1106 عسكريين منذ بداية العملية البرية، بينهم 240 حالتهم خطرة. يأتي هذا في إطار الحرب الشاملة التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، والتي أسفرت حتى الآن عن سقوط 23,968 شهيدًا و60,582 إصابة، غالبيتهم من الأطفال والنساء. وتشير التقارير إلى تدمير هائل في البنية التحتية وتفاقم الأوضاع الإنسانية، وفقًا لمصادر القطاع والأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى