الأخبار العالمية

تكثيف الاحتلال قصفه الجوي والمدفعي على مخيمات وسط غزة يؤدي إلى سقوط عشرات الشهداء

Advertisements

تصاعد المواجهات في محاور الشمال والجنوب بقطاع غزة بين قوات الاحتلال الإسرائيلية والمقاومة الفلسطينية. تفيد التقارير بأن زوارق الاحتلال تشنّ قصفًا كثيفًا على شواطئ دير البلح وخان يونس.

تسجّل الحصيلة سقوط عدد من الشهداء والإصابات نتيجة لقصف إسرائيلي استهدف منزلاً قرب مسجد “السنة” في مخيم النصيرات وسط القطاع. المقاتلات الإسرائيلية والمدفعية تشنّ قصفًا مكثفًا على المنطقة الوسطى، خاصة في مخيمات البريج والنصيرات وخان يونس، حيث يتواجد عدد كبير من اللاجئين والنازحين.

تزايدت حدة القصف الإسرائيلي في وسط قطاع غزة، مع تسجيل إصابات ووفيات في منطقة الزوايدة. وفي سياق متصل، أفادت مصادر طبية فلسطينية بسقوط 7 أشخاص، بينهم الصحفي جبر أبو هدروس، جراء استهداف منزله في مخيم النصيرات.

يرتفع بذلك عدد الصحفيين الشهداء في القطاع إلى 106 شهيدًا، وفقًا لمكتب الإعلام الحكومي في غزة. يشهد القطاع تصاعدًا في العنف والخسائر البشرية نتيجة للاعتداءات الإسرائيلية المستمرة.

في سياق تداول أحداث النزاع الحالي في قطاع غزة، قدمت الجزيرة تقارير مؤثرة حيال المعارك الطاحنة التي تجري في شرق مدينة غزة، وتحديدًا في محاور الشعف وجبل الريس وحي التفاح ومنطقة الدرج. توثق هذه المشاهد بشكل مؤثر من خلال الصوت والصورة الواقع الذي يجري على مسافة صفر.

وقد بثت كتائب القسام صورًا تظهر إطلاق رشقة صاروخية أمس من شمال غزة نحو الأراضي المحتلة، كما بثت مشاهد لطائرة استطلاع إسرائيلية من طراز “سكاي لارك 2” تم الاستيلاء عليها أثناء أدائها مهمة استخباراتية في منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل ضابط وإصابة 21 ضابطًا وجنديًا خلال المعارك في شمال قطاع غزة. وبذلك يرتفع العدد الرسمي لقتلى جيش الاحتلال منذ بداية العدوان البري في غزة إلى 174 عسكريًا، ويتجاوز العدد الإجمالي المعلن للقتلى منذ عملية “طوفان الأقصى” إلى 502 بين ضباط وجنود.

في السياق المقابل، يظهر تباعًا حجم الدمار الهائل في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث خلفت وراءها دمارًا هائلًا وخرابًا وجثثًا في الشوارع. شهادات مواطنين فلسطينيين توثق مدى الكارثة بعد خروجهم وتفقدهم للمكان لأول مرة بعد حصار دام أيامًا.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة يوم أمس الجمعة أن قوات الاحتلال ارتكبت 20 مجزرة بحق عوائل بأكملها، أسفرت عن سقوط 210 شهداء وإصابة 360 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما يرفع حصيلة العدوان إجمالاً إلى 21,320 شهيدًا، بالإضافة إلى 55,603 مصابًا، ويشمل غالبيتهم أطفالًا ونساءً.

زر الذهاب إلى الأعلى