الأخبار العالمية

تظاهرات في هولندا واحتجاجات لليهود في واشنطن تدين الحرب في غزة

Advertisements
تظاهرات في هولندا واحتجاجات لليهود في واشنطن تدين الحرب في غزة
تظاهرات في هولندا واحتجاجات لليهود في واشنطن تدين الحرب في غزة

شهدت عدة مدن هولندية تنظيم احتجاجات في مختلف محطات القطارات لدعم القضية الفلسطينية، حيث طالب المشاركون بوقف إطلاق النار في غزة. فيما انطلقت مظاهرات في بعض الولايات الأميركية تدين الحرب على غزة.

ووفقًا لوكالة الأناضول، نظم متظاهرون احتجاجات أمس الخميس في 15 محطة قطار في 14 مدينة هولندية، بما في ذلك أمستردام وروتردام ولاهاي وأوتريخت.

في أمستردام، تجمع مجموعة من المحتجين أمام محطة القطارات المركزية، حيث رددوا هتافات من قبيل “من النهر إلى البحر فلسطين ستتحرر” و”غزة لا تبكي.. فلسطين لن تموت أبدا”. وأدان المتظاهرون دعم الحكومة الهولندية لإسرائيل.

في مقابلة مع وكالة الأناضول، أدلى أحد المتظاهرين الهولنديين بتصريح يشير إلى أن قرابة مليوني فرد في غزة يعانون من المجاعة، مصفًّا الوضع هناك بأنه مأساوي.

وأوضح أن إسرائيل تسعى للسيطرة الكاملة على غزة من خلال فرض الجوع على سكانها، مشيرًا إلى استخدام إسرائيل لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) كذريعة لمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى السكان في غزة.

مظاهرات أميركية

شهدت العاصمة الأميركية، واشنطن، وقفة احتجاجية شارك فيها مجموعة من اليهود للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة، مما أسفر عن توقف حركة المرور في الطرق الرئيسية التي تربط واشنطن بولاية فيرجينيا ومناطق أخرى قريبة من مبنى الكونغرس وغيرها من المؤسسات الحكومية.

جمع المحتجون أمام نصب لينكولن، القريب من مقر وزارة الخارجية، وكذلك في محطة القطارات المركزية وبالقرب من مبنى الكونغرس، حيث دعوا إلى وقف إطلاق النار ووقف الإبادة الجماعية. كما رفعوا هتافات تدعو إدارة الرئيس جو بايدن إلى وقف دعم إسرائيل ورفع الدعم الأمريكي عنها.

وفي ولاية ميشيغان، نظمت مظاهرات للتنديد بسياسات الرئيس جو بايدن المؤيدة لإسرائيل، بالتزامن مع زيارته لفعالية انتخابية في الولاية.

زر الذهاب إلى الأعلى