الأخبار الوطنية

الرئيس الموريتاني يعود للعاصمة قادما من ولاته بالحوض الشرقي

Advertisements

عاد اليوم الأحد فخامة رئيس الجمهورية :محمد ولد الشيخ الغزواني بعد أن أشرف على افتتاح النسخة الثانية عشرة من مهرجان المجائن بمدينة ولاته التاريخية للسنة 2023.

وكان الرئيس الموريتاني قد حل بمدينة النعمة عاصمة الحوض الشرقي في طريقه إلى ولاته التي احتضنت حاليا مهرجان المدائن ’ونطم السكان بالنعمة استقبالا حاشد لفخامة رئيس الجمهورية والوفد المرافق له .

الرئيس بدوره وقبل إنطلاقه للحوض الشرقي كشف عن توجيهه لمبلغ 10 مليار أوقية للولاية الشاسعة تطال مشاريع تنموية وتراثية هامة تتعلق بصيانة التراث الثقافي والمادي للمدينة التاريخية الضاربة في أعماق التاريخ .

وقد رافق فخامة رئيس الجمهورية وفد رفيع يضم السيدة الأولى : مريم الداه محمد فاضل والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية ووزير الثقافة والرياضة والعلاقات مع البرلمان والوزير المدير العام لديوان رئاسة الجمهورية والمندوب العام لتآزر ووزير الإسكان والعمران ووزير النقل والتجهيز وعدد كبير من المسؤولين السامين في الدولة .

وخلال مقامه بولاته زار فخامة رئيس الجمهورية كافة المعارض الثقافية والمادية التي تم تجهيزها من قبل المدن التاريخية الأربع ’وأشرف على العديد من المنافسات والمسابقات ذات الصلة بالتظاهرة الثقافية الكبيرة .

زر الذهاب إلى الأعلى