الأخبار العالمية

الاحتلال يغتال مسؤولا رفيعا بشرطة غزة خلال اقتحام الشفاء

الاحتلال يغتال مسؤولا رفيعا بشرطة غزة خلال اقتحام الشفاء

وفقًا لمصادر مطلعة، أعلن الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين عن مقتل مسؤول عمليات الشرطة في غزة، العميد فايق المبحوح، خلال عملية نفذت في مستشفى الشفاء.

وأفادت المصادر أن المبحوح كان يقوم بتنسيق عمليات توزيع المساعدات مع العشائر ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في شمال غزة.

زعم الجيش الإسرائيلي أنه قتل رئيس مديرية العمليات بجهاز الأمن الداخلي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) داخل المستشفى، ولم تصدر حركة حماس تعليقاً فورياً بشأن الحادث.

وأشار البيان العسكري إلى أن العملية تمت بناءً على معلومات استخباراتية تلقاها الجيش من جهاز الأمن الداخلي وهيئة الاستخبارات العسكرية حول تواجد مسؤولي حماس في المستشفى. تم قتل المبحوح خلال تبادل لإطلاق النار مع القوات الإسرائيلية، حيث وُصِفَ بأنه مسلح كان يختبئ في المجمع المستشفائي.

وزعم الاحتلال أن المبحوح كان مسؤولًا عن تنسيق الأنشطة بين جهات حماس في غزة، وتم العثور على أسلحة في الغرفة المجاورة لمكان تصفيته.

منذ الفجر، تواصلت قوات الاحتلال اقتحام مجمع الشفاء الطبي رغم وجود آلاف المرضى والجرحى والنازحين فيه، وهو الاقتحام الثاني منذ بدء الحرب المدمرة على غزة في أكتوبر 2023.

وخلال هذه الحرب، سقط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، وسببت أضرارا هائلة وكارثة إنسانية غير مسبوقة، مما أدى إلى محاكمة إسرائيل أمام المحكمة الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية” لأول مرة منذ تأسيسها في عام 1948.

زر الذهاب إلى الأعلى