تكنولوجيا

أمازون تطور مساعداً رقمياً مدعوم بالذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة التسوق لديها

Advertisements
أمازون تطور مساعداً رقمياً مدعوم بالذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة التسوق لديها

أعلنت الشركة الأميركية العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية، “أمازون“، عن تطوير مساعد جديد يدعى “روفوز”، وهو مساعد يعتمد على التسوق بالذكاء الاصطناعي. يهدف هذا المساعد إلى تسهيل عملية البحث عن المنتجات وشرائها عبر منصة “أمازون دوت كوم”. قامت الشركة بإطلاق نسخة تجريبية من المساعد أمام بعض المستخدمين في الولايات المتحدة، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

ووفقًا لبيان الشركة، يمتاز المساعد الرقمي “روفوز” بميزات جديدة تميزه عن المساعد الحالي “أليكسا”، الذي يعتمد على نطاق واسع في السماعات الذكية. يمكن لـ “روفوز” الرد على الأسئلة والمساعدة في البحث عن سلع معينة، مثل هدايا عيد الحب أو ألعاب مناسبة لأطفال معينين.

بإضافة “روفوز” إلى تطبيق “أمازون شوبنغ”، يمكن للمستخدمين استخدامه من خلال شريط البحث، سواءً بالكتابة أو الإلقاء بالأسئلة على المساعد للمساعدة في عملية التسوق.

وتؤكد “أمازون” أن “روفوز” سيقدم مساعدة في البحث عن المنتجات، وسيقدم اقتراحات لخطط التسوق، بالإضافة إلى الإجابة على الأسئلة حول مواصفات منتجات محددة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “أمازون”، آندي جاسي، إن الشركة تسعى لتقديم تجربة فريدة للعملاء من خلال هذا المساعد الذكي، مشيرًا إلى أن “روفوز” تم تدريبه على قوائم منتجات شاملة وآراء العملاء، ومن المتوقع أن يحدث تغييرًا في طريقة استكشاف العملاء للمنتجات التي يهتمون بها.

يجدر بالذكر أن سلسلة متاجر التجزئة الأميركية “وول مارت” قامت أيضًا بإضافة تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى تطبيقها الخاص. وتعتزم “أمازون” طرح “روفوز” تدريجيًا للمزيد من المستخدمين في الولايات المتحدة، دون تحديد موعد محدد لإطلاقه على المستوى العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى