رياضة

هيمنة ليفربول ومانشستر سيتي على أغلى 10 مواجهات في البريميرليغ

Advertisements

ليفربول

تقوم الأندية الإنجليزية في كرة القدم بإنفاق مليارات اليوروهات سنويًا في محاولة للتعاقد مع أفضل اللاعبين من مختلف أنحاء العالم، مما يضفي على بعض مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز طابعًا فريدًا نتيجة لارتفاع قيمة النجوم المشاركين فيها.

في موسم 2019-2020، كانت مباراة ليفربول ومانشستر سيتي تتصدر قائمة أغلى المباريات في تاريخ الدوري الممتاز. بلغت القيمة الإجمالية لتشكيلة اللاعبين الأساسيين لكل من ليفربول ومانشستر سيتي في ذلك الوقت 1.3 مليار جنيه إسترليني، أي أكثر من 1.5 مليار يورو، وفقًا لتقرير صحيفة “صن” البريطانية.

تجاوزت قيمة تشكيلة ليفربول في تلك المباراة 800 مليون يورو، وكان الهولندي فيرجيل فان دايك وحارس المرمى البرازيلي أليسون أبرز اللاعبين من حيث القيمة، حيث بلغت قيمتهما معًا حوالي 265 مليون يورو.

من ناحية أخرى، كانت قيمة تشكيلة فريق مانشستر سيتي تقترب من 705 ملايين يورو، وكان الإسباني رودري أغلى اللاعبين بقيمة 73 مليون يورو، تليه البلجيكي كيفن دي بروين بقيمة 64 مليون يورو.

رغم إمكانية جعل المدرب الإسباني بيب غوارديولا تشكيلته الأساسية ذات تكلفة عالية، إلا أنه اختار ترك الثنائي البرتغالي جواو كانسيلو والجزائري رياض محرز (اللذين يبلغ إجمالي قيمتهما 140 مليون يورو) على مقاعد البدلاء.

يجدر بالذكر أن المباراة انتهت بفوز فريق ليفربول 3-1 على ملعب أنفيلد، حيث سجل كل من البرازيلي فابينيو والمصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني الأهداف، بينما سجل البرتغالي برناردو سيلفا هدف مانشستر سيتي الوحيد.

تظهر المباريات بين مانشستر سيتي وليفربول في الصدارة عندما يتعلق الأمر بأغلى المواجهات، في حين لا يظهر فريق مانشستر يونايتد في هذه القائمة على الإطلاق، على الرغم من إنفاقه ما يقارب 466 مليون يورو على صفقات اللاعبين في العامين الأخيرين.

وهذه قائمة أغلى المواجهات في الدوري الإنجليزي الممتاز:

في مواجهات استثنائية بين الأندية الكبيرة في عالم كرة القدم، تمثلت مباريات بين ليفربول ومانشستر سيتي في تواريخ مختلفة. في المواجهة التي جمعتهم في 10 نوفمبر 2019، بلغت قيمة اللاعبين الأساسيين للفريقين أكثر من 1.5 مليار يورو. وفي مواجهة أخرى بتاريخ 8 نوفمبر 2020، بلغت القيمة الإجمالية لتشكيلة الفريقين 1.45 مليار يورو.

كما شهدت مواجهة بين ليفربول وتوتنهام في 27 أكتوبر 2019، قيمة تجاوزت 1.3 مليار يورو. في اللقاء بين مانشستر سيتي وتوتنهام في 17 أغسطس 2019، كانت قيمة الفريقين تعادل 1.4 مليار يورو. وفي مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في 7 فبراير 2021، بلغت القيمة أكثر من 1.3 مليار يورو.

تميزت مواجهة بين تشلسي ومانشستر سيتي في 12 نوفمبر 2023، بتكلفة قدرها ما يعادل 1.4 مليار يورو. وفي المواجهات السابقة، كانت قيمة مباراة مانشستر سيتي وتشلسي في 10 فبراير 2019 تصل إلى ما يعادل 1.4 مليار يورو، بينما كانت قيمة اللقاء بين مانشستر سيتي وتوتنهام في 25 نوفمبر 2023 تبلغ 1.3 مليار يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى