الأخبار العالمية

كمائن للقسام أوقعت عددا كبيرا من جنود الاحتلال بغزة

كمائن للقسام أوقعت عددا كبيرا من جنود الاحتلال بغزة

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم السبت، عن تحقيق نجاحات كبيرة في مواجهتها مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة. أكدت الكتائب أنها نصبت كمائن محكمة أسفرت عن قتل عدد كبير من الجنود الإسرائيليين وتدمير آلياتهم.

وفي تفاصيل العمليات، أوضحت الكتائب أنها قتلت جميع أفراد 4 جيبات عسكرية إسرائيلية في كمين بجحر الديك وسط القطاع، حيث تم تفجير حقل عبوات مضادة للأفراد والدروع، مما أدى إلى تحقيق نتائج فاعلة. كما تم تدمير دبابة إسرائيلية باستخدام قذيفة “الياسين 105″، مما أسفر عن خسائر كبيرة في صفوف الجنود الإسرائيليين.

على صعيد آخر، نفذت كتائب القسام عمليات استهداف ناجحة في مناطق مختلفة بقطاع غزة، بما في ذلك استهداف قوة إسرائيلية راجلة بعبوة ناسفة وأسلحة رشاشة، مما أدى إلى سقوط قتيل وجريح في صفوف القوات الإسرائيلية. كما تم تدمير نفق استراتيجي في جحر الديك، مما أدى إلى خسائر كبيرة في صفوف القوات الخاصة الإسرائيلية.

وفي جباليا البلد شمال القطاع، استمرت المواجهات حيث أوقعت الكتائب عددًا كبيرًا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح. كما تم تدمير خمس دبابات إسرائيلية باستخدام صاروخين إسرائيليين غير منفجرين، وتمكن أحد المقاتلين من تنفيذ عملية نوعية أخرى في حي القصاصيب بمخيم جباليا، أسفرت عن إعطاب أربعة جنود من الاحتلال.

أكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن عناصرها متورطة في اشتباكات متواصلة مع القوات الإسرائيلية التي تقتحم منطقة جباليا البلد في شمال قطاع غزة، وذلك منذ يوم الجمعة الماضي. هذا وأكد مراسل الجزيرة استمرار الاشتباكات في تلك المنطقة.

من ناحية أخرى، أفادت كتائب القسام بأنها نجحت في استدراج 5 جنود إسرائيليين من وحدة “يهلوم” إلى نفق شرق خان يونس، حيث تم تفجير النفق بمجرد دخولهم إليه، مما أسفر عن القضاء عليهم بشكل فوري.

وأشارت الكتائب إلى تدمير ناقلة جند إسرائيلية شمال مدينة خان يونس باستخدام قذيفة “الياسين 105″، مما أدى إلى اشتعال النيران في الناقلة.

كما أكدت كتائب القسام أن عناصرها قامت بتوجيه ضربة فعّالة باستخدام قذيفة “آر بي جي”، ما أدى إلى مقتل جنديين إسرائيليين في خان يونس.

وفي سياق آخر، أعلنت سرايا القدس عن قصف آليات للقوات الإسرائيلية التي توغلت شرق رفح جنوب قطاع غزة، باستخدام قذائف الهاون، ما أسفر عن تحقيق إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية.

تأتي هذه التطورات في وقت أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية ببدء دبابات إسرائيلية عملية برية من كرم أبو سالم باتجاه محور فيلادلفيا على حدود قطاع غزة مع مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى