رأي آخر

تواصل يستعد لحشد أنصاره الاسبوع المقبل احتجاجا على غلاء الأسعار والفساد

Advertisements
تواصل يستعد لحشد أنصاره الاسبوع المقبل احتجاجا على غلاء الأسعار والفساد

أعلن حزب التجمع الوطني والإصلاح والتنمية أنه بصدد تنظيم مسيرة تنتهي بمهرجان حاشدللمنتسبين له في العاصمة نواكشوط ’احتجاجا على ما يقول الحزب إنه ارتفاع للأسعار غير مبرر شكل ضغطا كبيرا على المواطن الفقير.

الحزل أكد أنه سيباشر التحسيس والتعبئة لمهرجان من المقرر أن يعقد السبت القادم للإعراب عن رفض الحزب للفساد الإداري والمالي والتضييق على الحريات ’مما يشكل خطرا حقيقيا على المصالح العليا للوطن .

وقد وزع الناشطون في الحزب بعض المنشورات التي تدعو لحضور مكثف للمهرجان الذي أختير له عنوان :ا”لشعب يعاني “

ومن المقرر أن يتراس المهرجان المزمع رئيس مؤسسة المعارضة والرئيس الحالي لحزب تواصل :امادي ولد سيدي المختار وفي كلمته سيتناول الأوضاع المعيشية في موريتانيا معرجا على الفساد السياسي والإداري والمالي الذي يرى أنه من المعوقات الكبيرة للتنمية الوطنية ’كما سيتحدث الرئيس عن مطاهر التضييق على الحريات ومحاولة تكميم أفواه الصحافة المستقلة حتى لاتؤدي واجبها التنويري والرقابي بوصفها سلطة رابعة ة إضافة إلى التعرض للمتظاهرين وقمعهم بأشد أنواع العقوبات .

الحزب سيتحدث كذالك عن يأس المواطن وتبخر أحلامه بخصوص إصلاح الأوضاع التعليمية والإقتصادية وتقريب الإدارة من المواطن الذي لايزال بعيد المنال لدى عدد كبير من الإدارات العامة .

وخلال مؤتمر صحفي للحزب الأسبوع الفائت انتقد الحزب الأوضاع في البلد بشكل عام .

زر الذهاب إلى الأعلى