اقتصاد

إطلاق الأمير محمد بن سلمان للمخطط الحضري والعلامة التجارية لمدينة القدية

Advertisements
الأمير محمد بن سلمان يطلق المخطط الحضري والعلامة التجارية لمدينة القدية

أطلق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، المخطط الحضري والعلامة التجارية لمدينة القدية، وذلك بصفته رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة شركة القدية للاستثمار. تمثل مدينة القدية مشروعاً استثمارياً ضخماً يهدف إلى تحقيق التنويع الاقتصادي وتوفير فرص وظيفية للشباب السعودي.

تشير الخطط إلى أن مدينة القدية ستكون واحدة من أبرز وجهات الترفيه والثقافة والرياضة على مستوى العالم، مع التأكيد على تحسين جودة الحياة وتعزيز مكانة المملكة دوليًا. يعتبر هذا الاستثمار جزءًا من رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحقيق تنويع في مصادر الدخل وتعزيز التطور الاقتصادي.

تشمل ميزات مدينة القدية مجموعة من التجارب الترفيهية في مجالات الرياضة والثقافة، وستتسع لأكثر من 600 ألف نسمة على مساحة 360 كيلومتر مربع. تستهدف المدينة جذب المستثمرين وزيادة الناتج المحلي بشكل كبير، بالإضافة إلى استقطاب ملايين الزوار سنويًا.

تتميز مدينة القدية بموقعها الاستراتيجي في قلب جبال طويق، وتضم مرافق رياضية وترفيهية عالمية المستوى، بما في ذلك مضمار سباقات الفورمولا 1 وملعبي غولف ومنطقة للألعاب الإلكترونية ومدينة ترفيهية على غرار (Six Flags)، مع توقع افتتاح العديد من هذه المرافق خلال العامين القادمين.

زر الذهاب إلى الأعلى