تكنولوجيا

آبل تقوم بسد ثغرات أمنية في أجهزتها وتطلب من المستخدمين تحديث أنظمة التشغيل

Advertisements
آبل تقوم بسد ثغرات أمنية في أجهزتها وتطلب من المستخدمين تحديث أنظمة التشغيل

استجابت شركة آبل بشكل فوري للمخاوف الأمنية الأخيرة التي أثرت على أجهزة آيفون وآيباد وماك، حيث قامت باتخاذ إجراءات سريعة لتعزيز الأمان. أُطلقت تحديثات أمنية هامة بهدف معالجة نقطتي ضعف تم استغلالهما بنشاط من قبل قراصنة لاختراق الأجهزة الفردية.

تم إصدار هذه التحديثات رداً على كشف خبراء أمن من قسم تحليل التهديدات في غوغل عن ثغرة أمنية كبيرة، حيث يتخصص هذا القسم في دراسة الهجمات الإلكترونية المدعومة من الحكومات.

يُمكن تثبيت التحديثات الأمنية الجديدة لنظام أي أو أس عبر زيارة قائمة الإعدادات، ثم الانتقال إلى العام ومن ثم تحديث البرمجيات. بالنسبة لنظام تشغيل ماك، يمكن تفعيل هذه التحديثات من خلال إعدادات النظام، ثم العام، وأخيراً تحديث البرمجيات.

حيث قامت آبل بحل نقطتي ضعف في محرك متصفح سافاري والعديد من التطبيقات الأخرى، بما في ذلك ملف ويب كيت. تسهل هذه الثغرات الهجمات عن بُعد، مما يمكن المهاجمين من زرع برامج ضارة، بما في ذلك برامج التجسس، على أجهزة المستخدمين عبر الإنترنت.

رغم أن آبل قدمت هذه التحديثات الفورية، إلا أن هوية الجهات المستفيدة من هذه الثغرة لا تزال مجهولة. يأتي ذلك في سياق مماثل لمشكلة ثغرة أمنية واجهتها شركة غوغل في متصفحها كروم، حيث اعترفت غوغل بتعرض تلك الثغرة للاستغلال.

زر الذهاب إلى الأعلى