شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
رأي آخر

ولد أييه يعتبر الإنجازات الواضحة للرئيس تبرر المطالبة بترشيحه لمأمورية ثانية

اعتبر رئيس حزب اإنصاف السيد :ماء العينين أييه في مهرجان شعبي كبير بالعاصمة الموريتانية تم تنظيمه من طرف اللجنة الوطنية لشباب حزب الإنصاف أن الإلحاح على ترشيح فخامة رئيس الجمهورية للمرة الثانية يمثل أصدق برهان على وعي الشارع الموريتاني بالإنجازات الشاملة في جميع المرافق العمومية للدولة ’لذك المهرجان المشار إليه شكل إجماعا في الرأي لدى المنظمين الذين اختاروا عنوانا للندوة تحت عنوان :”صونا للمكتسبات وضمانا للمستقبل”

رئيس حزب الإنصاف استطرد في حديثه قائلا : إن جو السكينة والهدوء الذي تستفيد منه موريتانيا حاليا في مأمورية الرئيس غزواني خلق نهضة إقتصادية كبيرة في مختلف مرافق الدولة ’هذه مع أن المؤشرات التنموية للبلد واعدة في ظل طفرة منتظرة للموارد المعدنية المتجددة والغاز الطبيعي المنتظر قريبا بحول الله.

ومادامت هذه القفزة النوعية حدثت في فترة الرئيس ولد الغزواني يقول ولد أييه فمن المبرر والمنطقي أن يطالب الجميع بإعادة إنتخابه للمرة الثانية ’بل يعتب ترشيحه دليل على مستوى النضج والوعي لدى المصممين على ترشيحه .

وتعرض رئيس حزب الإنصاف للمصداقية التي أصبح البلد يحظى بها خلال مأمورية الرئيس :محمد ولد الغزواني الحالية ’وتجلى ذالك في الزيارات المكوكية من قبل قادة العالم وليس آخرها زيارة كل من رئيس الوزراء الإسباني ورئيسة المفوضية الأروبية .

كما يعتبر ترشيح موريتانيا من لدن قادة الدول الإفريقية لرئاسة الأإتحاد الإفريقي خو الآخر دليل لايقبل التشكيك في الثقة المتزايدة في الدولة الموريتانية .

وأشار ولد أييه إلى أن نتائج الإستحقاقات التشريعية والبلدية الأخيرة أبرزت يمالايدع مجالا للريبة أن الأغلبية الرئاسية لها اليد الطولى في التأثير على الساحة السياسية .

زر الذهاب إلى الأعلى