شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
الأخبار العالمية

مايغا :لن تكون هناك إنتخابات بمالي قبل عودة الأمن والإستقرار للبلاد

أكد رئيس الوزراء المالي الذي تم تعيينه من لدن المجلس العسكري الحاكم في مالي أن الإنتخابات الممهدة لعودة السلطة للمدنيين في مالي لن تكون إلا بعد عودة الإستقرار لربوع البلاد التي تحارب الإرهابيين منذ سنوات .

وكان رئيس الوزراء المالي يرد على بعض الإنتقادات التي تم نشرها في التلفزة ’وعبر مواقع التواصل الإجتماعي احتجا جا على عدم تنظيم انتخابات تفضي لعودة السلطة للمدنيين ’والتي كانت مقررة في السادس والعشرين من مارس المنقضي تبعا لتعدات العسكريين الحاكمين في مالي .

الوزير الأول السنغالي : أكد أنه لن تنظم إنتخابات في مالي حتى تستعيد مالي عافيتها وتعود الأمور لنصابها ةوحينها سيكون من الممكن تنظيم الأإنتخابات في جو هادئ ’مبرزا أن المطالبين بتسريع الإنتخابات في مالي لايخدمون المصالح المالية ’لأن البلد لايزال يعاني من عنف مصدره الحركات الإنفصالية والمتطرفة ’والتي أدخلت مالي في أزمة مستحكمة منذ العام 2012’ ’وأوضح الوزير الأول المالي أن الجيش المالي بد أسيستعيد ألأاراضي من الإنفصاليين بعد طرد فرنسا والتحالف مع روسيا الإتحادية .

وعلى ذالك الأساس على الماليين الإنتطار حتى تهجأ البلاد ويستكمل الحوار الوطني الذي دشنه المجلس العسكري ’وخلص إلى أن نجاح الحوار الوطني ’ وتحقيق الإستقرار شرطان هامان للشروع في تنظيم الإنتخابات التي ستستعيد الحكم المدني بعد سنوات من الإنقلابات .

زر الذهاب إلى الأعلى