شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
اقتصاد

ماكدونالدز ماليزيا تسقط دعوى ضد مؤسسة مقاطعة إسرائيل

ماكدونالدز ماليزيا تسقط دعوى ضد مؤسسة مقاطعة إسرائيل

أعلنت شركة ماكدونالدز ماليزيا أنها أسقطت دعوى التشهير التي رفعتها ضد فرع مؤسسة مقاطعة إسرائيل (بي دي إس) في البلاد، وذلك بعد تلقيها توضيحات من “بي دي إس” من خلال محادثات مع وسيط عيّنته المحكمة.

وأعربت شركة لَيون هورن -صاحبة امتياز ماكدونالدز في ماليزيا- عن استنكارها لجميع أشكال العنف في فلسطين، وأكدت تقديم الدعم الإنساني للفلسطينيين المتضررين من العنف.

من جانبها، علقت مؤسسة مقاطعة إسرائيل في ماليزيا بأنها لم تكن متفاجئة من إسقاط الدعوى لأنها لم تستوفِ المعايير والأسس القانونية، وأكدت استمرارها في حملتها لمقاطعة إسرائيل، معتبرة التعامل مع الاحتلال تواطؤًا مع العدوان والجرائم التي أدت إلى استشهاد الآلاف من الفلسطينيين.

وكشف محامي مؤسسة مقاطعة إسرائيل، محمد رضا حسن، أن الطرفين دخلا في حوار للوصول إلى حل خارج نطاق القضاء، وأوضح أنهما عقدا جلسة أولى إيجابية، ومن المقرر عقد جلسة أخرى في 30 أبريل/نيسان المقبل.

يُذكر أن شركة هورن كانت تطالب بتعويضات تقدر بأكثر من 1.2 مليون دولار، وتأثرت ماكدونالدز العالمية بخسارة مليارات الدولارات من قيمتها بسبب استمرار تأثير المقاطعة في المنطقة العربية والعالم الإسلامي على مبيعاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى