شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
تحقيقات

السلطات المغربية تحتجز كمية معتبرة من الكوكايين عند معبرالكركرات

تمكنت عناصر من الجمارك المغربية عند المعبر الحدودي المعروف بالكركرات اليوم الخميس ’الموافق 11 من شهر إبريل 2024 من إفشال محاولة تهريب توصف بأنها احترافية على المستوى الدولي’ حيث استطاعت الجمارك المغربية جنوبي مدينة الداخلة إحباط تهريب شخنة ضخمة من الكوكايين ’وهي تمثل نوعا من المخدرات له تأثير قوي ’والكمية المحتجزة تبلغ حوالي : 47.4كيلوغرام من مخدر الكوكايين المعروف عالميا .

وكانت هذه الكمية ستدخل المغرب لولا يقظة رجال الجمارك الذين اكتشفوها على متن إحدى الشاحنات القادمة من موريتانيا بعد عملية تدقيق روتينية في إطار الرقابة التي قامت بها فرقة الجمارك عند المعبر المغربي .

وبحسب المعلومات الواردة بعد التحقيق فإن الشاحنة قادمة من السنغال ’وتحمل لوحات ترقيم مغربية ’واستطاعت عبور الأراضي الموريتانية في اتجاه المملكة المغربية ’لكن الجمارك المغربية كانت لها بالمرصاد واحتجزتها بعد رصد الشحنة فيها عند معبر الكركرات ’وهي مخبأة خلف مقطورة الشاحنة .

وقالت مصادر لها صلة بموضوع الشحنة أنه تم توقيف السائق , لتتم إحالته إلى المصالح الأمنية المختصة في معبر الكركرات ’ بينما تحتجز الشحنة المهربة داخل الشاحنة .

جدير بالذكر أنه في إنتظار استكمال التحقيقات اللازمة فإن الشاحنة وحمولتها والسائق تستدعي الإحتفاظ بالشاحنة والسائق حتى تنهي المصالح الأامنية تحقيقاتها الأمنية .

وتأتي هذه العملية تتويجا للجهود الكبيرة التي تقوم بها المصالح الأمنية الخاصة خدمة للجميع . ’وحفاظا على صحة المواطن من التأثيرات الخطيرة للمخدرات التي تقضي على أمل الشعوب .

زر الذهاب إلى الأعلى