الأخبار الوطنية

ولد اسويدات يعلن نجاح حزب الإنصاف في استقطاب عدد كبير من الناخبين حول برنامج الرئيس

Advertisements

صرح الوزير السابق والمستشار حاليا برئاسة الجمهورية : محمد ولد اسويدات بوصفه منسقا لحزب الإنصاف بمقاطعة دار النعيم أن أجندة حزب الإنصاف وتوجهاته سيكون من السهل تحققها بفعل الإلتفاف الواسع للمواطنين حول برنامج رئيس الجمهورية :محمد ولد الشيخ الغزواني .

وقد شكلت فعاليات إطلاق الموسم السياسي للحزب أمس السبت على مستوى مقاطعة دار النعيم التي أشرف عليها الوزير السابق مناسبة أوضح فيها ما ينتظر الحزب فيها من نجاحات غير مسبوقة .

المستشار برئاسة الجمهورية أكد أن المؤشرات الإقتصادية للبلد تترجم النجاحات على مستوى النمو الوطني ’ حيث وصل إلى مستوى أربعة ونصف %’ وارتفع كذالك الناتج الداخلي الخام ليصل هو الآخر ما يقارب 4.8%/

وفي نفس السياق انخفض معدل التضخم إلى مستوى أربعة في المائة بدلا من أحد عشر في المائة خلال العام 2022.

وزيادة على ذالك أصبح مستوى النفاذ إلى الخدمات الأساسية يبلغ 91.8% بالنسبة لتغطية الىشبكة الكهربا ئية الخاصة بالمجال الحضري ’وبلغت تغطية شبكة الماء الشروب وطنيا نسبة بلغت لحد الساعة 73% .

وأشار المستشار بارئاسة أيضا إلى أنه من االواضح لإرتفاع الكبير لقيمة التدخالات في المجالات ذات الطابع الإجتماعي ’ إذبلغت تلك التدخلات ما يناهز 623 مليار أوقية قديمة على مدى السنوات الأربع المنقضية من مأمورية فخامة رئيس الجمهورية ’ هذفضلا عن مناخ التهدئة السياسية الذي اتسمت به الساحة السياسية الوطنية منذ تسلم فخامة رئيس الجمهورية مقاليد السلطة في الجمهورية الإسلامية الموريتانية .

وقد كان هذا الإنفتاح معززا بالشراكة الناجعة مع مختلف الفاعلين في المجالات السياسية والإجتماعية والإ قتصادية ’مما فتح آفاقا واسعة أمام إزدهار وتطور البلد .

زر الذهاب إلى الأعلى