الأخبار العالمية

الإعلان اليوم عن رحيل أمير دولة الكويت عن عمر ناهز 86عاما

Advertisements
I

كشف الديوان الأميري بدولة الكويت اليوم السبت عن رحيل : الشيخ نواف الأحمد دابر الصباح أمير دولة الكويت عن عمر ناهز ستة وثمانين عاما .

ومما ورد في البيان أن الديوان الملكي ينعي ببالغ الحزن والأسى أمير الكويت للشعب الكويتي وللأمتين العربية والإسلامية وكل شعوب العالم الصديقة ’ويتمنى له الرحمة والغفران .

وتزامنا مع ذالك قطع التلفيزيون الكويتي البث ليبدل البرامج التي كانت تبث ببدء تلاوة القرآن الكريم ’وكان الأمير رحمه الله قد دخل المستشفى شهر نوفمبر أثناء وعكة صحية ألمت به ’وتلقى عدة فحوصات صحية بحسب ماأعلنت عنه وكالة الأنباء الكويتية التي طمأنت الرأي العام على حالته الصحية .

ومن المعلوم أن الراحل وهو الأخ غير الشقيق لأمير الكويت الراحل سمي وليا للعهد في سنة 2006ليخلفه لاحقا بعد وفاة الأمير الراحل للكويت : الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في عام 2020 الذي توفي في شهر شتنبر من نفس العام عن عمر بلغ واحدا وتسعون عاما .

ومن المتوقع أن تتم خلافة الأمير الراحل اليوم ولي العهد الحالي وأخوه غير الشقيق :الشخ مشعل الأحمد الجابر الصباح الذي يبلغ من العمر حاليا ثلاثة وثمانون عاما ’إذولد الأمير الجديد عام 1937م وهو أحد أحفاد الشيخ الأحمد جابر الصباح الذي حكم دولة الكويت من 1921 حتى عام 1950م.

زر الذهاب إلى الأعلى