شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
الأخبار العالمية

عملية طعن بالقدس والاحتلال يتهم سائحا تركيا

عملية طعن بالقدس والاحتلال يتهم سائحا تركيا

اليوم الثلاثاء، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام مدن وبلدات في القدس والضفة الغربية المحتلة، مما أسفر عن اعتقال عدد من الفلسطينيين وتفجير اشتباكات مسلحة في مناطق متعددة. ووفقًا لما أعلنته إذاعة الجيش الإسرائيلي، تعرض جندي إسرائيلي للطعن في مدينة القدس المحتلة من قبل سائح تركي.

ووفقًا لتقارير مراسل الجزيرة، تعرض جندي إسرائيلي آخر للطعن قرب باب الساهرة في حي السعدية بالبلدة القديمة في القدس. وتشير وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن الشرطة تشتبه في أن الفاعل هو سائح تركي، بينما أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه فعلًا سائح تركي.

فيما يتعلق بالاقتحامات خارج القدس، شهد مخيم عسكر القديم شرق نابلس دهمًا لعدد من المنازل الفلسطينية من قبل القوات الإسرائيلية، مع وقوع مواجهات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين. وهدّد جيش الاحتلال عائلات بتدمير منازلهم إذا لم يتم تسليم أبنائهم.

وفي حي الخليل، أصيب العديد من الطلاب والمعلمين بحالات اختناق بعد أن أطلقت قوات الاحتلال قنابل غاز مسيلة للدموع صوب مدرسة طارق بن زياد، وتم اعتقال موظف من مدرسة أخرى في البلدة القديمة.

تتعرض مدارس البلدة القديمة في الخليل لإغلاق ومضايقات من القوات الإسرائيلية، ما أدى إلى تعطيل العملية التعليمية منذ أكتوبر الماضي، بينما تمت إحباط المسيرة التعليمية بتركيب الحواجز العسكرية.

وفيما يتعلق بالاعتقالات، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني عن اعتقال 10 فلسطينيين على الأقل في الضفة الغربية منذ مساء الاثنين، مما رفع عدد المعتقلين إلى 8,515، بما في ذلك النساء والأطفال.

وفي واقع موازٍ، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية عن استشهاد العامل الفلسطيني حسن ربحي منسية بعد أن قامت قوات الاحتلال بمطاردته، اعتقاله، واعتداء عليه في بلدة الظاهرية جنوب الضفة.

تتزايد الاعتداءات والاقتحامات على الفلسطينيين وممتلكاتهم منذ بداية العدوان على غزة في أكتوبر الماضي، مما أسفر عن مقتل 491 شخصًا وإصابة نحو 4,900 آخرين، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى