شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
تكنولوجيا

إيلون ماسك يخطط لفرض رسوم على مستخدمي إكس الجدد للنشر على المنصة

إيلون ماسك يعتزم فرض رسوم رمزية على مستخدمي إكس الجدد كإجراء للحد من ظاهرة البرمجيات الآلية المعروفة باسم البوتات. في تعليقه على إحدى المنشورات التي تناولت التغييرات المقترحة على منصة إكس، أشار ماسك إلى أن فرض هذه الرسوم على الحسابات الجديدة هو السبيل الوحيد لوقف هجمات البوتات، حيث يمكن للذكاء الاصطناعي الحالي بسهولة تجاوز اختبارات التحقق التقليدية مثل اختبار “كابتشا”.

وبالإضافة إلى ذلك، أوضح ماسك لمستخدم آخر أنه بعد مرور ثلاثة أشهر من تاريخ إنشاء الحساب، سيتمكن المستخدم الجديد من النشر على المنصة دون الحاجة إلى دفع تلك الرسوم.

وعلى الرغم من عدم توافر تفاصيل دقيقة حتى الآن بشأن موعد تطبيق هذه السياسة أو مقدار الرسوم المطلوبة، إلا أنه في شهر أكتوبر الماضي، بدأت المنصة في فرض رسوم على المستخدمين الجدد في بعض البلدان مثل نيوزيلندا والفلبين، وذلك كجزء من جهودها لمكافحة الحسابات غير المرغوب فيها. ويمكن للمستخدمين الجدد في تلك البلدان الاطلاع على المحتوى دون دفع الرسوم، لكنهم بحاجة إلى دفعها للتفاعل مع المحتوى بطرق مثل الإعجاب وإعادة النشر والرد على المنشورات.

بوجود هذه الخطوات المتخذة من قبل إكس، يبدو أن الشركة تسعى جاهدة إلى العثور على حلول أفضل لمعالجة مشكلة البوتات وتحسين تجربة المستخدم على المنصة.

زر الذهاب إلى الأعلى