شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
تكنولوجيا

إطلاق ويندوز 11 المُحَدَّث من مايكروسوفت بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي

إطلاق ويندوز 11 المُحَدَّث من مايكروسوفت بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة مايكروسوفت يوم الثلاثاء عن إطلاق إصدار جديد من نظام التشغيل ويندوز 11 للعام 2023، والذي يأتي بالاسم “ويندوز 32إتش2 11” (11 32H2)، وهو أحدث نسخة من النظام.

كانت مايكروسوفت قد بدأت إصدار تحديثات لويندوز 11 في سبتمبر الماضي بشكل أولي للمشتركين في برنامج التجربة الخاص بها.

وبحسب تصريح جون كيبل، نائب رئيس مايكروسوفت لخدمات ويندوز وتسليمها، فإن إصدار 2023 من ويندوز 11 يشترك في الشاشة البرمجية مع إصدار 2022، وسيتم تحديث المزايا بسهولة مع تركيز على تسريع عملية التثبيت.

وأشار كيبل إلى أن المستخدمين الذين يملكون أجهزة مؤهلة ويستخدمون إصدار 2022 من ويندوز 11، يمكنهم تجربة هذه التحسينات الجديدة بمجرد توفرها عبر فتح “الإعدادات”، ومن ثم “تحديث ويندوز”، وتفعيل “الحصول على أحدث التحديثات” عند توفرها، متبوعين بالتحقق من وجود تحديثات جديدة.

الذكاء الاصطناعي في ويندوز 11

الإصدار الجديد من نظام ويندوز يُعزز ببرنامج دردشة يحمل اسم “كوبايلوت”، ويظهر تشابهًا ملحوظًا مع برنامج تشات جي بي تي المشهور من قبل شركة أوبن إيه آي.

كوبايلوت يعتمد على التوليد بالذكاء الاصطناعي، مما يمكنه من إنشاء نصوص تشبه الإنسان ومحتوى آخر باستناد قليل من التوجيه البشري.

يعتمد هذا البرنامج على النماذج الأساسية للغة الكبيرة التي تم تدريبها بواسطة شركة أوبن إيه آي بدعم من مايكروسوفت باستخدام مجموعات ضخمة من البيانات لتمكينها من إنشاء رسائل بريد إلكتروني والرد على الأسئلة وتنفيذ العمليات تلقائيًا.

تم ترقية محرك البحث “بنغ” الخاص بمايكروسوفت بواسطة الذكاء الاصطناعي في وقت سابق هذا العام، والآن يعمل الذكاء الاصطناعي على تحسين الإصدار الأحدث من نظام ويندوز، وهو نظام تشغيل الحاسوب الشخصي الأكثر انتشارًا في العالم.

تشمل ميزات كوبايلوت القدرة على فتح التطبيقات، وتغيير وضع الشاشة إلى الوضع المظلم، وتفعيل البلوتوث، بالإضافة إلى توفير إرشادات حول كيفية التقاط لقطة شاشة.

علاوةً على ذلك، أثناء تصفح موقع ويب في متصفح “إيدج”، يمكن للمستخدمين طلب من كوبايلوت إعداد ملخص للصفحة المعنية.

نظام ويندوز 11 يشكل حاليًا نحو 24% من أجهزة الحاسوب المكتبية، وفقًا لبيانات شركة ستاتكونتر لأبحاث السوق، بينما يحتفظ ويندوز 10 – والذي سيستمر في دعمه حتى أكتوبر 2025 – بنسبة تقترب من 72% من حصة السوق.

في مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين الأسبوع الماضي، أكد ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، أن نظام ويندوز 11 يشهد انتشارًا متسارعًا حول العالم من قبل الشركات.

زر الذهاب إلى الأعلى