شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
الأخبار العالمية

إسرائيل تنصح مواطنيها بمغادرة مصر والأردن عاجلاً وتجنب السفر إلى المغرب

صدر اليوم السبت تحذير من مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يُطالب المواطنين بمغادرة مصر والأردن فورًا، نظرًا لتصاعد التوترات الإقليمية والاحتجاجات الشعبية بسبب استمرار الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي دام لأكثر من أسبوعين بعد عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها المقاومة الفلسطينية.

وقام المجلس بتصعيد التحذير بشأن السفر إلى مصر والأردن، بما في ذلك شبه جزيرة سيناء. كما نصح المجلس المواطنين الإسرائيليين بعدم السفر إلى المغرب في ظل الاحتجاجات التي تشهدها هناك احتجاجًا على العدوان الإسرائيلي على غزة.

وبالإضافة إلى ذلك، أدرج المجلس دولًا أخرى على القائمة، مطالبًا المواطنين الإسرائيليين المقيمين في تركيا والإمارات والبحرين وماليزيا وإندونسيا وجزر المالديف بمغادرة هذه البلدان فورًا.

خرجت مظاهرات حاشدة في مصر والأردن والمغرب خلال الأسبوع الماضي أمام السفارات الإسرائيلية، تعبيرًا عن رفض الحرب والحصار على غزة، واستنكارًا للمجازر التي ارتكبتها إسرائيل، بما في ذلك مجزرة مستشفى المعمداني التي أدت إلى مقتل نحو 500 شخص.

إسرائيل شنت غارات مكثفة على قطاع غزة، تسببت في دمار كبير وأسفرت عن مقتل أكثر من 4100 فلسطيني وإصابة 13000 آخرين، معظمهم نساء وأطفال. كما أدت استمرار قطع الإمدادات الأساسية كالمياه والكهرباء والغذاء والأدوية إلى تفاقم الأزمة الإنسانية، بالإضافة إلى حملات الاعتقالات والدهم الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

زر الذهاب إلى الأعلى