شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
تكنولوجيا

آبل تعاود المفاوضات مع ‘أوبن إيه آي’ لدمج مزايا الذكاء الاصطناعي في الآيفون

ذكرت وكالة بلومبيرغ في تقرير أمس الجمعة أن شركة “آبل” قامت بتجديد المحادثات مع شركة “أوبن إيه آي” بخصوص استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي. هذه المحادثات تهدف إلى دمج بعض الميزات الجديدة التي ستُضاف إلى هواتف آيفون لاحقًا هذا العام، وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز.

وقد بدأت الشركتان في مناقشة البنود المحتملة لاتفاقية بينهما، وكيفية دمج ميزات الذكاء الاصطناعي في الإصدار القادم من نظام التشغيل “آي أو إس 18” الذي يعمل على هواتف آيفون من آبل. وفقًا للتقرير الذي نقله بلومبيرغ عن مصادر مطلعة.

وكان تقرير سابق من بلومبيرغ قد أشار إلى أن آبل كانت في محادثات مع شركتي غوغل و”أوبن إيه آي” لاستكشاف إمكانية استخدام نماذج “جيمناي” و”شات جي بي تي” على هواتف آيفون في نظام التشغيل الجديد “آي أو إس 18”.

ووفقًا لهذا التقرير، لم تتخذ آبل قرارًا نهائيًا بشأن شركائها في هذا المجال، ومن الممكن أن تتوصل إلى اتفاق مع إحدى الشركتين أو تختار شركة أخرى بالكامل لتقديم خدمات الذكاء الاصطناعي.

وفي بادئ الأمر، أعلن تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، في فبراير/شباط الماضي أن الشركة ستكشف قريبًا عن تطورات كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي خلال هذا العام.

ومن المتوقع أن يكون نظام التشغيل القادم “آي أو إس 18” محط اهتمام كبير، حيث من المحتمل أن يكون مدخلاً رئيسيًا لآبل نحو عالم الذكاء الاصطناعي التوليدي، وذلك بعد شهور من التكهنات والتسريبات والتقارير الصحفية.

ومن المقرر أن تعلن آبل عن التحديثات الجديدة لأنظمتها خلال مؤتمرها السنوي للمطورين “دبليو دبليو دي سي”، الذي سيبدأ في 10 يونيو/حزيران المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى