تكنولوجيا

محادثات بين آبل وغوغل لاستخدام منصة الذكاء الاصطناعي “جيمني” على “آيفون”

محادثات بين آبل وغوغل لاستخدام منصة الذكاء الاصطناعي “جيمني” على “آيفون”

وفقًا لمصادر مطلعة، تجري شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل محادثات للاستفادة من منصة المحادثات الذكية الاصطناعية “جيمني” التابعة لشركة غوغل في هواتف آيفون، وذلك بهدف تطوير ميزات جديدة قد تعزز صناعة التكنولوجيا الذكية عالميًا.

ووفقًا لتقرير من وكالة الأنباء الألمانية نقلت عن وكالة بلومبيرغ، فإن الشركتين تجريان محادثات نشطة لتيسير استخدام آبل لنماذج لغة الذكاء الاصطناعي التوليدية، وذلك لتطبيق بعض الميزات الجديدة المقترحة في برامج آيفون خلال العام الحالي.

ووفقًا للمصادر، فقد أجرت آبل محادثات مع شركة الذكاء الاصطناعي “أوبن إيه آي” التابعة لمجموعة مايكروسوفت مؤخرًا، لاستكشاف إمكانية استخدام أدواتها في منتجات آبل.

وتشير التقارير إلى أنه إذا توصلت آبل وغوغل إلى اتفاق، فإنه قد يؤدي إلى شراكة بحثية بين الشركتين، مما يعزز من قدرة منصة الذكاء الاصطناعي “جيمني” على الوصول إلى ملايين المستخدمين المحتملين.

ومع ذلك، لم تتوصل الشركتان حتى الآن إلى اتفاق بشأن شروط التعاون أو تفاصيله، وتبقى طبيعة هذا التعاون غير واضحة.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تقوم فيه آبل بتطوير مجموعة من الميزات الجديدة كجزء من نظام التشغيل “آي أو إس 18″، مع التركيز على الخصائص التي يمكن أن تعمل على أجهزتها مباشرة بدون الحاجة إلى خدمات الحوسبة السحابية، وهو ما يدفعها للبحث عن شريك لتوفير القدرات الكبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي.

زر الذهاب إلى الأعلى