تكنولوجيا

غوغل تشتري أكبر مزرعة طاقة رياح بحرية في هولندا، في خطوة نحو تعزيز الطاقة النظيفة

غوغل تشتري أكبر مزرعة طاقة رياح بحرية في هولندا، في خطوة نحو تعزيز الطاقة النظيفة

شركة التكنولوجيا العملاقة غوغل قد أبرمت صفقة لشراء مزرعتين بحريتين حديثتين، تقعان قبالة السواحل الهولندية، بهدف استغلال طاقة الرياح البحرية، ويأتي هذا ضمن استراتيجية الشركة لجعل جميع مراكزها تعتمد على الطاقة النظيفة بحلول عام 2030.

وقد كشفت الشركة عن أنها ستحصل على أكثر من 700 ميغاوات من الطاقة نتيجة لهذه الصفقة، حيث سيستفيد مراكزها في هولندا من إنتاج مزارع الرياح البحرية، والتي من المتوقع أن تسهم بنسبة تصل إلى 6% من الطلب السنوي على الكهرباء في هولندا.

تهدف غوغل إلى توفير طاقة نظيفة تصل إلى 90% من احتياجات مراكز البيانات التابعة لها في هولندا هذا العام، وذلك من خلال اتفاقيات إضافية لشراء الطاقة المستدامة من مزارع الرياح ومحطات الطاقة الشمسية في بلجيكا وبولندا وإيطاليا. وتعتزم الشركة تعويض استهلاكها للكهرباء من خلال شراء طاقة خالية من الكربون، والتي تمثل نحو 40% من إجمالي إنتاج الكهرباء في هولندا.

وتتماشى مايكروسوفت مع هذا الاتجاه، حيث تلتزم بشراء الطاقة النظيفة من مصادر محلية، حيث وقعت شراكة مع شركة هيليون للطاقة في مايو/أيار 2023، بهدف توفير الطاقة النظيفة بحلول عام 2028، وقامت بربط أول مفاعل نووي حراري تجاري بشبكة الكهرباء في واشنطن.

زر الذهاب إلى الأعلى