الأخبار الوطنيةالأخبار العالمية

بنت أوفى تتهم الشرطة في إسبانيا بمعاملة سيئة للموريتانيين الوافدين

كشفت الدبلوماسية الموريتانية : مريم أوفى عن عدم رضاها عن المعاملة غير اللبقة التي تتعامل بها الشرطة الإسبانية مع الموريتانيين الداخلين إلى إسبانيا .

القنصل الموريتاني في جزر الكناري الإسبانية أكدت أن هذه المعاملة تتجلى افي القساوة المفرطة مع الوافدين من موريتانيا عبر اتباع مسطرة من الإجراءلات التعجيزية ’ حيث تم ربط الإقامة بعدد من النقاط ’منها : ان يكون الوافد له ملكية عقارية بإسبانيا أويمتلك سندات حكومية .

بنت أوفى صرحت أن اتباع هذه الإجراءات والنظم التي تتجسد في حجز مؤكد من أحد الفنادق’وامتلاك تذكرة عودة الوافد على مبلغ مالي لاينقص عن 1000يورو ةهي أمور يستحيل توفر كل وافد عليها ’و تؤثر ماليا ومعنويا على المواطنين الوافدين .

جدير بالذكر أن القنصل بنت أوفى في تغريدة لها على منصة إكس ذكرت أن عدم التزام الموريتانيين الوافدين لجزر الكناري للنظم والقوانين المعمول بها في إسبانيا من أهم الأسباب التي تجعل سلطات الكناري تطردهم وتعيدهم من حيث أتوا .

ودعت لإحترام الإجراءات التي وصفتها بالمرهقة والمتعبة للمسافرين الموريتانيين’وجاءت تصريحات الدبلوماسية على إثر بعض الشكايات التي أطلقها موريتانيون من معاملة الشرطة الإسبانية لهم في المطارات .

زر الذهاب إلى الأعلى