شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
تحقيقاتمقابلات

ولد داداه يعتبر أنه لاشرعية للإجتماع الذي عقده بعض القادة في الحزب

صرح رئيس حزب تكتل القوى الديموقراطية :أحمد داداه أنه لاتوجد شرعية للإجتماع الذي عقده بعض القادة في الحزب يوم أمس في مقر الحزب في مقاطعة لكصر ’ووصف المؤتمر بأنه استثنائي ولايلزمالحزب بأي حال من الأحوال .

ومن جهة ثانية أبلغ ولد داداه الإعلام ان القرار الذي اتخذه السبت الفائت لارجعة عنه ’والمتعلق بإرجاء المؤتمر الإستثنائي الذي كان مقررا يوم السبت إلى ما بعد عيد الفطر المبارك .

وأوضح الرئيس |:أحمد داداه أنه سبق أن قرر دعوة المكتب التنفيذي للحزب بعد انقضاء شهر رمضان لكريم سعيا لعقد مؤتمر عادي توافقي .

ولد داداه خاطب الرأي العام الوطني ومناضلي حزب التكتل بأن الحزب سيظل وفيا حريصا على نهجه ولمسيرته الديموقراطية ’من أجل أن تبقى موريتانيا حرة مزدهرة تؤمن بوحدتها وتعتبر تعددها ثراء وقوة .

وهذه المرة الثانية خلال أقل من أسبوعين، التي يعلن فيها رئيس التكتل عبر مقطع فيديو إلغاء قرار سابق له بخصوص المؤتمر الاستثنائي.

وكان عدد من قادة الحزب قد أعلنوا أمس السبت انطلاقة مؤتمر استثنائي في مقره المركزي، وذلك في ظل غياب رئيسه ولد داداه عن الاجتماع، وإصداره قرارا بإلغاء المؤتمر ساعات قبل ذلك.

وتجمع العشرات من مؤتمري الحزب في المقر المركزي للحزب في مقاطعة لكصر بولاية نواكشوط الغربية، وانتظروا وصول الرئيس ولد داداه عدة ساعات قبل أن يعلنوا افتتاح المؤتمر بجلسة ترأسها القيادي في الحزب ورئيس اللجنة المكلفة بالتحضير والإشراف على المؤتمر محمد عبد الله اشفاغه.

زر الذهاب إلى الأعلى