شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
الأخبار الوطنية

عفو رئاسي عام يستفيد منه 110 من نزلاء السجون في موريتانيا

بناء على عفو رئاسي بمناسبة عيد الفطر المبارك سيغادرالسجون في موريتانيا حوالي 110 من السجناء الذين شملهم عفو رئاسي ةإضافة إلى عدد آخر من السجناء الذين سيستفيدون من تخفيف العقوبة المترتبة على محكوميتهم ’ وذالك لسنة كاملة .

ومن المعلوم ان الرئيس :محمد ولد الغزواني وقع يوم الثلاثاء المرسوم الذي يقضيبتخفيض سنة من عقوبة السجن النافذة لكل مدان وصلت إدانته قوة الشيئ الذي القضاء فيه قبيل الحادي عشر من مارس 2024.

جدير بالذكر أنه استفاد من هذ العفو 110 من السجناء ة حيث سيتم الأغفراج عنهم ’وفي نفس الوقت سيتم تسريع وتيرة الإفراج عن الآخرين بسنة كاملة .

ونص المرسوم على استثناء السجناء الكمدانين بالجرائم ذات العلاقة باالإرهاب والقتل العمد والإغتصاب أوممارسة الإتجار بالأشخاص أوالممارسات الإستعبادية ’أوالذين يمارسون تهريب المهاجرين غير المرخص لهم ’وكذالك ينطبق الأمر على كل من مارس التحريض على نشر الكراهية ’والتمييز غير الإيجابي ’ أواختلاس ’وتبديد’المال العام ’أو العمل في مافيا تزوير العملات أو العمل في ميدان نقل أواسترداد أوتصدير أوبيع ’أوشراء أوسمسمسرة أو حيازة لاي نوع من انواع المخدرات التي لايختلف اثنان على خطرها الداهم ة كل من يقوم بالحرابة ’أوتكوين جمعيات أشرار .

هذا وقد تم توقيع المرسوم بناء على مقتضيات المادة : 37 من الدستور الموريتاني ’ وهي المادة التي تشير إلى أن رئييس الجمهورية له الحق في إصدار العفو وتخفيض العقوبات أواستبدالها حسب رؤيته الخاصة .

زر الذهاب إلى الأعلى