شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
الأخبار العالمية

حديث عن خطف 100 مواطن في نيجيريا خلال هجومين في الشمال

في هجومين مختلفين في شمال غربنيجيريا تم خطف ما يناهز 100 مواطن ’وكان الأسبوع الفائت قد شهد خطف أكثر من 250تلميذا في نفس الولاية تبعا لذات المصدر .

وقد قام مسلحون بخطف حوالي 87شخصا في محطة كاجورو مساء الاحد حسب معلومات أدلى بها رئيس الحكومة المحلية :ابراهيم غاجيري ’وأفاد مصدر تابع للأمم المتحدة ومسؤول محلي أن ستة عشر شخثا تم خطفهم في قربية بالضواحي قريبة منهم .

المصادر أكدت إلى أن الجماعات المسلحة أخرجت الناس من منازلهم تحت التهديد بالسلاح ’ويبدو أن نيجيريا تعرف عدد اكبير من عمليات الخطف ’حيث خطف يوم السبت 16 شخصا في مدينة دوغون نوما التي تبعد حوالي 10كلم تبعا لمصدر أممي والمسؤول المحلي ’ولم تتدخل الشرطة في كادونا ومفوض أمن الولاية للمطالب المتكررة في منطقة كاجورو .

ويبدو أن العصتاابات الإجرامية تنفذ في أكثر الأحيان عمليا خطف في شمال غرب نيجيريا تطال القرى والطرقات السريعة ’والتي تسمح لها بخطف عدد كبير من الناس لتفاوض عليهم حتى تاخذ فدية عنهم .

وتم الإعلان أنه تم خطف أزيد من 250 طالبا من مدرسة في قرية كوريغا والتي تبعد حوالي :150كم في واحد من أكثر الهجمات على مدى سنوات .

وتعتبر عمليات الخطف هذه الأخيرة تشكل اختبارا لحكومة الرئيس :بولا أحمدو تينيبو الذي أعطى وعدا بمعالجة مشكلة انعدام الأمن

الشركة الإ ستشارية في نيجيريا المكلفة بغدارة المخاطر (أس بي أم أتليجنس) أنها قامت بتسجيل خطف 4777 شخصا منذ تولى الرئيس الحالي مقااليد السلطة في البلاد .

زر الذهاب إلى الأعلى