شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
الأخبار العالمية

الحوثيون يطلقون صاروخا باليستيا و6 دول تناشدهم وقف الهجمات

الحوثيون يطلقون صاروخا باليستيا و6 دول تناشدهم وقف الهجمات

أعلنت القيادة المركزية الأميركية أن جماعة أنصار الله الحوثية قامت بإطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من اليمن باتجاه خليج عدن، وفي الوقت نفسه، دعت ست دول الجماعة إلى التوقف عن هجماتها في البحر الأحمر.

وأوضحت القيادة المركزية في بيان صباح اليوم الخميس أن الصاروخ الباليستي لم يلحق أي ضرر بالسفن، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

كما أشارت إلى نجاحها في تدمير أربعة طائرات مسيرة وصاروخ أرض-جو في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، واعتبرت أن هذه الأسلحة تشكل تهديدًا مباشرًا للسفن التجارية والسفن العسكرية الأميركية في المنطقة.

وفي سياق متصل، أصدرت سفارات الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا وكندا واليابان ونيوزيلندا في اليمن بيانًا أمس الأربعاء، دعت فيه الحوثيين إلى وقف هجماتهم في البحر الأحمر، معتبرة أن تلك الهجمات تزعزع استقرار المنطقة وتضر بالشعب اليمني.

ومنذ منتصف نوفمبر الماضي، يطلق الحوثيون بشكل متكرر طائرات مسيرة وصواريخ في خليج عدن، ويدعون أن هذه الهجمات تستهدف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى إسرائيل، مؤكدين تضامنهم مع الفلسطينيين الذين يتعرضون للعدوان الإسرائيلي.

وأدت هذه الهجمات إلى اضطراب في حركة الشحن العالمية، مما أجبر الشركات على تغيير مسار رحلاتها لزيادة التكاليف حول أفريقيا عبر طريق رأس الرجاء الصالح.

ردًا على هذه الهجمات، نفذت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات عسكرية ضد أهداف للحوثيين في اليمن، مما دفع الحوثيين إلى توسيع قائمة أهدافهم لتشمل جميع السفن الأميركية والبريطانية في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى