شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
الأخبار العالمية

الحرس الثوري الإيراني يحتجز سفينة تجارية مرتبطة بإسرائيل

الحرس الثوري الإيراني يحتجز سفينة تجارية مرتبطة بإسرائيل

أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه قد احتجز سفينة شحن، مشيرًا إلى أنها تابعة للنظام الصهيوني، وذلك بعد تقارير تفيد بالسيطرة عليها قرب مضيق هرمز. وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أن بحرية الحرس الثوري احتجزت السفينة وجرت إحالتها نحو المياه الإقليمية الإيرانية. وفي إطار مشابه، أفادت وكالة “إرنا” الإيرانية بأن بحرية الحرس الثوري قامت بإيقاف السفينة “إم إس سي أرييس” عبر تنفيذ عملية إنزال عسكري بالقرب من مضيق هرمز، مشيرة إلى أنها كانت ترفع العلم البرتغالي وتنتمي إلى مجموعة “زودياك” التابعة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر.

وأعلنت شركة “إم إس سي” التابعة لمجموعة “زودياك” أن السلطات الإيرانية احتجزت السفينة أثناء عبورها مضيق هرمز، مؤكدة أن الطاقم المؤلف من 25 فردًا يتواصل مع السلطات ذات الصلة لضمان سلامتهم وعودة السفينة. وأكدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن سلطات إقليمية قامت بالاستيلاء على سفينة بعيدة 50 ميلاً بحريًا شمال شرقي ميناء الفجيرة الإماراتي. وأفادت وكالة أسوشيتد برس بأنها حصلت على مقطع فيديو يوثق لحظات إنزال مروحية لعناصر مسلحة فوق سطح السفينة، وأشارت إلى أنه تم سماع أحد أفراد الطاقم وهو يطلب من زملائه البقاء في مواقعهم. وأوضحت أن آخر موقع تم تحديده للسفينة كان قبالة دبي وهي متجهة نحو مضيق هرمز، وقد تم إيقاف بيانات التتبع الخاصة بها.

كما يحدث ذلك عادة مع السفن التابعة لإسرائيل في المنطقة. فيما أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، في بيان رسمي أن إيران ستتحمل عواقب أي تصعيد إضافي، مؤكدًا استعداد إسرائيل لحماية نفسها من أي هجوم إيراني. يأتي هذا الحادث في سياق تصاعد التوترات بين إيران والغرب، خاصة بعد الهجوم على القنصلية الإيرانية في سوريا والاتهامات المتبادلة بين إيران وإسرائيل.

زر الذهاب إلى الأعلى