الأخبار الوطنية

ولد امم يعلن نيته الترشح لإستحاقاقات الرئاسة 2024

نظم العمدة والسياسي البارع :اعل الشيخ امم الشيخ الحضرامي يوم أمس الخميس حفلا بقصر المؤتمرات أعلن فيه عزمه على الترشح لرئاسيات 2024 التي ستجرى شهر يونيو القادم من السنة الجارية ’وكشف ولد امم عن نماذج من البرنامج الإ نتخابي الذي سيقدمه للشعب الموريتاني من أجل اختياره عن طريق التصويت لصالحه .

ولد أمم أضاف أن موريتانيا وعلى امتداد عقود متتاية عانت من الفساد الممنهج من قبل بعض الحكام الذين لايهتمون بالمواطن الفقير ’بل يبحثون عم مصالح ذاتية لاترقى إلى شيئ.

لذالك وانطلاقا من الفساد الذي يعشش في الإدارة الموريتانية ’فإن المرشح ولد امم أخذ على عاتقه مسؤولية تحرير الغقتصاد الوطني من قبضة المفسدين وإشراك المواطن الموريتاني في ريعه عبر سلسلة من المشاريع التنموية الهامىة التي سيتم اطلاقها في ميادين الصيد والتجارة والتعدين والزراعةةوخلق التمويلات الصغيرة والمتوسطة للمواطنين الذين لادخل لهم .

والتزم المترشح ولد امم بإصلاح المنظومة التعليمية عن طريق توفير المباني التي لها معايير محددةوعصرية ةناهيك عن مراجعة المنظومة التعليمية ومواءمتها مع التطورات الحاصلة في العالم وفي موريتانيا ةو1ذكر ولد امم أنه سيمنح المعلم لأول مرة حصانة قانونية تهيئه لأن يكون شخصا فاعلا في المجتمع ’يتمتع بالرعاية العالية في جميع مرافق الدولة .

واعتبر أيضا ولد امم أن قطاع الأمن والجيش يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تضمن لهم صيانة كرامتهم من الناحية المادية والمعنوية ’مما يجعل العمل والخدمة الوطنية عادة طبيعية عندهم لايساومون عليها .

وتعهد ولد امم بإصلاح دقيق للسياسة الصحية تأخذ في الحسبان واقع القطاع المتردي كبقية القطاعات الوطنية الاخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى