الأخبار الوطنية

ولد الغزواني يزور ولاية البراكنة ويدشن مجموعة من المشاريع الهامة

Advertisements
ولد الغزواني يزور ولاية البراكنة ويدشن مجموعة من المشاريع الهامة

من المقرر أن يؤدي فخامة رئيس الجمهورية : محمد ولد الشيخ الغزواني زيارة اطلاع وتفقد لولاية البراكنة مساء اليوم الإثنين الموافق 11 دجمبر 2023’وكانت الزيارة مبرمجة مساء الثلاثاء قبا أن يتغير توقيتها ليوم الإثنين لكن طروفا طرأت غيرت توقيت الزيارة الأصلي .

على العموم مدينة ألاك تنتظر ضيفها الكبير لتستقبله والوفد المرافق ’فالمعلومات المتوافرة تؤكد جهاهزية كل الساسة والمنتخبين والجماهير لتنظيم استقبال كبير للرئيس غزواني رغم التنافس المحموم بين كل المجموعات السياسية والتيي تنتمي جميعا لحزب الإنصاف الذي يمثل الذراع السياسي للسلطة الحاكمة ’ ومع ذالك تختلف الولاءات باختلاف المرجعيات السياسية ’وهذا شيئ غريب في الواقع .

من المقرر أن يدشن الرئيس مجموعة من المشاريع الهامة في مدينة ألاك فور وصوله عاصمة الولاية تتعلق بالمرحلة الأولى من شبكة المخازن التي سيتم تشييدها لمفوضية الأمن الغذائي .

كما ستتعدد هذه المخازن في ولايات آدرار وتيرس الزمور وولاية البراكنة وولاية غوركول’وفي الوقت الراهن تبلغ سعة المخزن الموجود في ألاق حوالي 1000طن ’ ومن المتوقع أن يدشنه رئيس الجمهورية خلال زيارته .

والغرضؤ من هذه المخازن يعني تقوية وتوسيع التخزين لدى المفوضية ’لذالك سيتم بناء حوالي 33مخزنا جديدا على عموم التراب الموريتاني سعيا لرفع سعة التخزين والأمن الغذائي ةبحيث تكون سعة المخزن الواحد تساوي : 134900طنا’وهذا يعني أن نسبة التخزين أصبحت تصل نسبة 107% بتكلفة قدرها 452.910.448أوقية جديدة .

إن الحرص على إنشاء هذه البنى التحتية يأتي في سياق برنامج فخامة رئيس الجمهورية الرامية للإكتفاء الغذائي لجميع سكان الجمهورية .

زر الذهاب إلى الأعلى