اقتصادثقافة

ولد الشيخ حماه الله يطالب الرئيس بإبعاد المفسدين من تسييرالمال العام

في رسالة موجهة لفخامة رئيس الجمهورية :محمد ولد الشيخ الغزواني طالب الزعيم الروحي :أحمد ولد الشيخ حماه الله فخامة رئيس الجمهورية بإبعاد جحافل المفسدين عن تسيير المال العام حفاظا على المصلحة العامة للبلد الذي يعاني حاليا من ارتفاع غير مسبوق للأسعار’ويعاني البعض فيه من الظلم .

ولد الشيخ حماه الله أردف بالقول بأنه يريد بشكل واضح من الرئيس أن يوقع قرارا بمنع تعيين المفسدين وتقريبهم من بؤر الفساد ’ ولد الشيخ حماه الله الشيخ حماه الله في رسالته طالب فخامة رئيس الجمهورية :محمد ولد الشيخ الغزاني .

في سياق الإرشاد والنصح يتقدم بهذا النصح ويهنئ الرئيس بمناسبة شهر رمضان المكريم ’ويذكره في نفس السياق للوضعية العامة التي يمر البلد بها في هذه الطروف التي تعرف ارتفاعا للأسعار غير مبرر ’خاصة أنكم أهل’ للثقة ’والقرار النهائي في يدكم لأنكم تحكمون البلاد والمسؤولية على عاتقكم في كل مايجري في البلد .

وانطلاقا من ذالك فإنه يتقدم بطلب للرئيس الذي له اليد الطولى في تسهيل ظروف العمل بزيادة رواتبهم بشكل جيد ’ويإطلق سراح المنقبين الذي اعتقلوا ’مبرزا أن الطلب في غاية الأهمية عنده لكون هؤلاء العمال يعيلون آلاف الأاسر ةويجب تشجيعهم بدل التنكيل بهم .

وطالب ولد الشيخ حماه اللع الرئيس غزواني بغطلاق سراح رئيس منظمة الشفافية الذي اعتقل قبل أيام ةوبدلا من استمرار اعتقاله’ وتكوين لجنة للتحقيق ذات طابع حكومي ورسمي .

ولد الشيخ حماه الله طالب فخامة الرئيس بتشجيع منظمات المجتمع المدني الفاعلة في مجال محاربة الفساد ةوإعطائها أهمية بالغة من طرف الحكومة ’لأن انتشار الفساد يشكل تهديدا خطيرا على سير الدولة وديمومتها .

وطالب الزعيم ولد الشيخ حماه الله بالعمل على إقالة وتنظيف الإدارة من الوزراء والمسؤولين الذين لم ينجحوا في تسيير قطاعاتهم التي أسندت عليها ’بل عانى المواطن منها ’ معاناة كبيرة .

وايضا طالب ولد الشيخ حماه الله بخفض الأسعار المتعلقة بالمواد الغذائية على مستوى جميع الولايات الداخلية .

وفي مجال آخر طالب ولد الشيخ حماه الله بخلق ظروف للعمل من أجل أن يستوعب الطلاب أصحاب الشهادات العليا ’سعيا للحد من البطالة التي تساهم في هجرة الشباب إلى الخارج ’ويستدعي ذالك منح القروض المتوسطة للشباب الذين يتقدمون لصندوق الإيداع والتنمية ’ونفس الشيئ يتعلق بمؤسسة تىزر ’ويتطلب هذا الإصلاح تعيين أصحاب الكفاءات الشابة في المناصب الإدارية لتغيير نمط التسيير الإداري ’والقطيعة نهائيا مع رموز الفساد وتدويرهم .

ولم ينس الرئيس في رسالته أن يطالب فخامة رئيس الجمهورية بزيادة كبيرة للطواقم التعليمية والعسكرية والمتقاعدين ’ورجال الأمن ’كما طالب ولد الشبيخ حماه الله بمراجعة شاملة للإتفاقيات ’خاصة مع الشركات الأجنبية الفاعلة في قطاعات التعدين والغاز’ وأورد ولد الشيخ حماه الله طلبا يتعلق بوضع آلية للتصنيع المحلي ’مما سيعمل على زيادة موارد الدولة .

زر الذهاب إلى الأعلى