الأخبار الوطنية

تصريحات غير مسبوقة للمفتش العام للدولة تهدد المتلاعبين بالمال العام

Advertisements

أثناء مشاركته في مؤتمر دولي بالولايات المتحدة الأمريكية صرح المفتش العام للدولة ك الحسن زين إن ساعة محاربة الفساد وخلق ملاذات آمنة للمفسدين أمور قد ولت إلى الابد ’لذالك يجب تطوير طريقة لتجفيف بؤر الفساد ومنابعه حتى لا يبقى هناك ملاذآمن للمفسدينداخل موريتانيا .

وكانت تصريحات ولد زين أثناء مشاركته في الدورة 10 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة المنعقد في مدينة أتلانتا بأمريكا الخاصة با التحرك ضد الفساد .

وقد كان بمعية المفتش العام للدولة كل من المدير العام لتسيير الممتلكات المحجوزة والمجمدة والمصادرة واحصيل الأصول الجنائية : الخليل الأمين ’ إضافة لمفتش الدولة : سيد محمد بيده .

وعلى هامش المؤتمر تحدث المفتش العام عن مكافحة الفساد في موريتانيا وأن الآلية المتبعة أثبتت نجاعتها ’شاكرا ومثمنا عمل الخبراء في الأمانة العامة والدول المستعرضة على ماتفضلوا به من إرشادات ونصائح كان لها كبير الأثر لنجاح العمل .

ودعا المفتش العام للدولة أن الإستراتيجية الوطنية المتبعة في القضاء على الفساد تتعزز بمشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني ووضع جميع الإجراءات خلال 2023.2030.

وتعزيز للإجراءات المعلن عنها قال ولد زين :إن موريتانيا شكلت أقطابا ذات طابع قضائي مختصة في مكافحة الفساد ’ الشيئ الذي ساهم في توجيه إدانات قضائية للمسؤولين الذين تورطوا في عمليات فساد ’وتم كذالك إنشاء هيئة وطنية عليها مسؤولية المتابعة واسترداد الموجودات ’وقد مكن وجود هذه الهيئة من تحصيل وإعادة أموال كبيرة كانت مختلسة .

 

زر الذهاب إلى الأعلى