شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
الأخبار العالمية

الحوثيون: سنستهدف السفن المتجهة لإسرائيل بالبحر المتوسط

أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليوم الجمعة عن بدء “المرحلة الرابعة من التصعيد”، وفقًا للبيان الصادر عن المتحدث العسكري باسم الجماعة، يحيى سريع. هذه المرحلة تتضمن استهداف السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية في البحر المتوسط، معلنين استمرار الهجمات حتى توقف العدوان ويرفع الحصار عن قطاع غزة.

سريع أكد أن عناصر الجماعة ستستهدف جميع السفن المتجهة إلى موانئ إسرائيل في مناطق تحت سيطرتهم، بغض النظر عن جنسيتها أو وجهتها. كما أعلنت الجماعة عن فرض عقوبات شاملة على شركات الشحن المرتبطة بالموانئ الإسرائيلية في حال تنفيذ قوات الاحتلال عملية عسكرية في رفح.

وأكد سريع استعداد الجماعة لمراحل تصعيدية أوسع وأقوى حتى توقف العدوان ويرفع الحصار عن غزة، متابعين التطورات في المعركة في غزة والتحضير لتنفيذ عملية عسكرية ضد منطقة رفح.

تأتي هذه التصريحات في سياق مظاهرة في صنعاء تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، حملت شعار “وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار”، وشهدت مظاهرات مماثلة في محافظات يمنية أخرى.

من ناحية أخرى، أعلنت القيادة الوسطى الأميركية عن تدمير 3 طائرات مسيرة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، مؤكدة أن هذه المسيرات كانت تشكل تهديدًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

يُذكر أن الحوثيين ينفذون هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على السفن المرتبطة بإسرائيل في مضيق باب المندب وخليج عدن، داعمين بذلك الفلسطينيين في مواجهة العدوان الإسرائيلي في غزة والأراضي الفلسطينية.

تسبب هذا التصعيد العسكري في تغيير مسار رحلات شركات الشحن إلى طرق أطول وتكاليف أعلى حول جنوب أفريقيا، مما أثار مخاوف من تصاعد الصراع وزعزعة الاستقرار في المنطقة بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى