شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
الأخبار العالمية

تصاعد التوتر بين إدارة بايدن وإسرائيل حول قضية غزة ومستقبلها، وفقًا لتقرير إن بي سي

تصاعد الخلافات بين إدارة بايدن وحكومة نتنياهو بشأن غزة ومستقبلها، وفقًا لمصادر “إن بي سي”. الخلاف يتعلق بقضايا حاسمة طويلة الأمد حول حكم غزة بعد الحرب.

ودور السلطة الفلسطينية، وجهود حل الدولتين. المخاوف تتجه نحو فكرة مناطق عازلة شمال القطاع، مما يثير قلقًا من تقليص مساحة غزة. بايدن يمارس نفوذه خلف الأبواب المغلقة لمنع توسع الحرب، ولكن التقدم يظل بطيئًا.

لا مؤشرات على حجب المساعدات العسكرية لإسرائيل أو فرض عقوبات، وقلق بشأن حماية المدنيين وصعوبة تدفق المساعدات الإنسانية لسكان غزة.

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت مسؤولين في الإدارة الأمريكية أن إقامة منطقة عازلة في غزة ستؤدي إلى تقليص مساحة القطاع، ما يعتبره الطرف الأمريكي غير مقبول. تظهر الشكوك حول استعداد الإدارة للتحرك بسرعة في مواجهة هذا التصاعد.

على الرغم من التوترات القائمة، يتم التأكيد على أنه لا توجد حاليًا أي مؤشرات تشير إلى استعداد الإدارة لحجب المساعدات العسكرية المقدمة لإسرائيل أو فرض عقوبات عليها. وفيما يتعلق بحماية المدنيين، أعرب أحد المسؤولين الأمريكيين عن قلقه من عدم بذل إسرائيل كل الجهد الممكن لتقليل الخسائر المدنية، خاصة بعد اقتحام مجمع الشفاء الطبي.

في سياق آخر، تظهر المساعي لتعزيز تدفق المساعدات الإنسانية لسكان غزة أنها تواجه تحديات صعبة، ووصفتها إحدى المصادر بأنها مثل “خلع الأضراس”. يتوقع أن يظل الصراع حول غزة محط اهتمام دولي وسط تصاعد التوترات والتحديات الإنسانية في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى