الأخبار العالمية

تتوقع جنوب أفريقيا صدور قرار من المحكمة الدولية حول غزة يوم الجمعة

Advertisements
تتوقع جنوب أفريقيا صدور قرار من المحكمة الدولية حول غزة يوم الجمعة

نيوز24″ الإخباري في جنوب أفريقيا يُفيد اليوم الأربعاء، نقلاً عن مصادر مطلعة، بتوقع بريتوريا صدور قرار من المحكمة الدولية يوم الجمعة القادم، حول اتخاذ إجراءات فورية لوقف التصعيد العسكري في قطاع غزة. وتُشير القناة الإسرائيلية الـ13 إلى وجود “أنباء” حول إصدار القرار يوم الجمعة.

وتُظهر المعلومات الأولية أن المحكمة الدولية لن تتناول القضية الرئيسية المتعلقة بالاتهامات بارتكاب إسرائيل لجرائم إبادة جماعية في الحكم الأول، وإنما ستدرس إمكانية اتخاذ إجراءات فورية حتى يتم التفصيل في القضية بشكل كامل، وهو عمل يستغرق وقتاً طويلاً عادة.

وفي تعليقه على الخبر، صرح مُتحدث باسم وزارة العدل في جنوب أفريقيا عبر منصة إكس بأنه لا يوجد بيان رسمي حتى الآن من المحكمة حول موعد صدور الحكم. وأفاد متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية بعدم وعيه بالأمر وأنه يتحقق منه.

وذُكر أن وفداً حكومياً من جنوب أفريقيا وصل إلى لاهاي، تحسباً لصدور الحكم.وفي وقت سابق هذا الشهر، قدمت جنوب أفريقيا طلبًا للمحكمة الدولية لوقف الحرب الإسرائيلية في غزة، متهمة إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية، في حين نفت إسرائيل تلك الاتهامات وأكدت حقها في الدفاع عن نفسها ضد مسلحي حماس.

زر الذهاب إلى الأعلى