الأخبار الوطنية

الوزيرالأول يجتمع باللجنة الوزارية لحياة جديدة وسكان دبي يطالبون بإنصافهم

Advertisements
الوزيرالأول يجتمع باللجنة الوزارية لحياة جديدة وسكان دبي يطالبون بإنصافهم

اجتمع الوزير الأول الموريتاني صباح اليوم باللجنة الوزارية المعنية بإنجاز مشروع حياة جديدة ’وقد خاطب الوزير الأول اللجنة بفعل ما يلزم من أجل إنهاء العشوائيات في نواكشوط وفقا لدميع الإجراءات التي تنفذ مكونات المشروع .

ولد بلال أثناء الإجتماع أوضح أهمية توحيد الجهود وتنظيمها لضمان حصول نتائج أكبر من العملية التي تولي الدولة لها أهمية قصوى لكونها ستمنح بوجبها للمواطنين المتواجدين في العشوائيات من الولوج للسكن ضمن المنطقة المعددة في القطاع 22 في الترحيل والتي تمت تهيئتها مسبقا لتشتمل على جميع المشاريخ الخدمية ’ من الكهرباء والطرق المعبدة والمدارس ومركز ضصحي خاص بساكنة هذه الأحياء التي تم ترحيلها للقطاع المذمكور أعلاه .

هذا ومن المعلوم أن الحكومة ممثلة في وزير الإسكان أعلنت شهر اكتوبر أن ترحيل المواطنين سيتم وفق المقرر طبقا لرؤية الرئيس :محمد ولد الغزواني للولوج في حياة جديدة .

ورغم ترحيل عدد كبير من المواطنين الذين كانوا في عشوائية أمبود لايزال الكثير منهم لم يستفد من الترحيل ومن دفع المبالغ المصاحبة لعملية الترحيل رغم أنها لاتساهم في الواقع في إعمار المناطق بشكل حقيقي لقلتها مبلغ 50 ألف أوقية قديمة .

ومن ناحية ثانية تبقى المعايير المتخذة في عملية استفادة المواطنين القاطنين في الكزرات ليست دقيقة وتحتاج لمراجعة لأن العشوائيات الموجودة في كزرة “دبي “بتووجنين لايزال سكانها ينتظرون التسجيل بغية الإستفادة من قطع أرضية ممنوحة من الدولة ضمن عملية التقسيم الجارية حاليا في العاصمة نواكشوط.

لذالك فإن المواطنين المتوجدين في هذالحي من دبي يوجهون نداء لفختامة رئيس الجمهورية لإنصافهم وتسجيلهم لأن التسجيل الثاني جاء وقت العطلة المدرسية الكبرى حيث كان جل المواطنين يقضون راحتهم في الولايات الداخلية .

زر الذهاب إلى الأعلى