الأخبار العالمية

الاحتلال يطلق حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية

Advertisements
الاحتلال يطلق حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بحملة واسعة من المداهمات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، حيث تم اعتقال العشرات من الأفراد الذين يُعتبرون مطلوبين لدى السلطات الإسرائيلية.

وفقًا لتقرير مراسل الجزيرة، قامت قوات الاحتلال بغزو ضواحي مدن جنين وقلقيلية والخليل، بالإضافة إلى القرى المحيطة بمدن نابلس، وشملت بيتا جنوبًا، وبديا غربًا من سلفيت، والمزرعة الغربية شمال غرب رام الله. تم خلال هذه الحملة اقتحام عدة منازل، حيث قامت القوات بتفتيشها واعتقال عدد من الشبان.

وعلاوة على ذلك، اقتحمت شرطة الاحتلال بلدة صور باهر جنوب شرق القدس بأعداد كبيرة من الآليات، وتم نشر مقاطع فيديو تظهر سيارات الشرطة الإسرائيلية وهي تقتحم البلدة.

تم نشر مشاهد أيضًا لاقتحام قوات الاحتلال لمنزل فلسطيني في مخيم عسكر الجديد بنابلس في الضفة الغربية، وفقًا لحسابات محلية فلسطينية.

ظهرت مقاطع فيديو، نشرتها حسابات محلية وسُجِّلت بواسطة كاميرات المراقبة في جنين، تُظهر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على سيارة فلسطينية. كما تم تداول مقاطع تُظهر إيقاف سيارات الإسعاف التي كانت في طريقها إلى الموقع، وأفاد أحد أفراد الإسعاف بأن قوات الاحتلال منعت سيارة الإسعاف من الوصول إلى المصابين.

تداولت حسابات محلية فلسطينية أيضًا مقاطع تُظهر اعتقال قوات الاحتلال لفلسطيني في بلدة بديا غرب سلفيت بعد اقتحامها.

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، بوتيرة يومية، حملاته لاقتحام القرى والبلدات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، مما يتسبب في مواجهات واعتقالات وإطلاق نار واستخدام قنابل الغاز ضد الفلسطينيين.

شهدت حالات الاعتقال ارتفاعًا في الضفة الغربية في ظل التصعيد العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث بلغ عدد المعتقلين 3400 فلسطيني.

زر الذهاب إلى الأعلى