شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
صحة

وزارة الصحةالموريتانية تدق ناقوس الخطر بشأن تزايد الجلطات الديماغية

صرح الأمين العام لوزارة الصحة وكالة السيد : الشيخ باي امخيطرات أن الجلطات الديماغية تشهد حاليا وضعية خطيرة من حيث التزايد والإنتشار ’ الشيء الذ يفرض على الوزارة أن تتخذ إجراءات كفيلة بحفظ صحة الفرد والمجتمع .

وكان ولد امخيطرات يتحدث أثناء إشرافه على ورشة تعبوية تتمحور في سياق البحث عن حلول للإشكالية الحد من هذه الجلطات الديماغية التي تتزايد ’وضرورة لحد منها قبيل الإصابة الفعلية بالجلطات .

ولد امخيطرات أكد أن تأثير الجلطات الديماغية لا يتوقف تأثيها على المصاب نفسه بل يتجاوزه لعائلته والمجتمع بشكل عام ’ ويكلف الدولة الكثير على المستوى الإقتصادي ’هذا فضلا عن بقاء الشخص المصاب عالة على الأسرة والمجتمع بحكم أنه أصبح عاجزا عن القيام بأي نشاط .

المسؤول في وزارة الصحة أطلق نداء لمكتب وأعضاء العيئة الصحية للأمراض العصبية ’ وجميع الفاعلين فيالميدان العام إلى زيادة العمل خلال هذه الأيام بغية ’فتح نقاشات مع كل المواطنين تكون بأسلوب مبسط عن موضوع الجلطات الديماغية ومخاطرها ’والقيام بتحسيس عن ماهية التعامل مع المصابين ’ وبث الوعي الصحي للوقاية من المرض قبل الإصابة به ’نظرا لخطور الجلطات الديماغية .

واعتبر الأمين العام وكالة أن وزارة الصحة الموريتانية والهيئة الموريتانية للأمراض العصبية معنيان بإطلاق عملية تعبئة وتحسيس واسعة ىعن كيفية الوقاية من هذا المرض الخطير ..

زر الذهاب إلى الأعلى