شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
الأخبار الوطنيةتكنولوجيا

موريتانيا ترسل ثلاثين طالبا للدراسة والتدريب في الجزائر

بعثت موريتانيا 30 طالبا إلى الجزائر الشقيقة بغية الدلراسة والتدريب ة في هذا السياق أشرف الأمين العام لوزارة الكوين والتشغيل المهني على توديع هؤلاء الطلاب الذين كانوا يد رسون في مدرسة التعليم الفني والمهني للمعادن والنفط والغازالتي يقع مقرها ي العصمة ةتنواكشوطةوذالك من أجل أن يظفر الطلاب المبتعثون للتدريب والتكوين اللازمين .

وزارة التكوين المهني والتشغيل قامت بتنظيم حفل بمناسبة توديع هذه البعثة المتوجهة للجزائر’وتعتبر هذه الدفعة هي الأولى من مدرسة التعليم الفني والمهني للمعادن والنفط والغاز الموجدة في العاصمة ’وسيتم تكوين هذه الدفعة في رشركة سوناطرك الجزائرية ’ التي تعتبر أهم الفاعلين في صناعة النفط على مستةى إفريقيا .

ونظمت الوزارة حفلا لتوديع الطلاب الذين يشكلون الدفعة الأولى لمدرسة التعليم الفني والمهني للمعادن والنفط والغاز بنواكشوط، وسيتكونون في شركة سوناطراك الجزائرية، وهي الفاعل الرئيسي في صناعة النفط في أفريقيا.

الوزارة في تعليق لها ’قالت إن الأمين العام للوزارة حرص شخصيا على مقابلة جميع الطلاب النممبتعثين ةوأعرب لهم عن تثمينه وتهانئه للطلاب ’ وقدم لهم عددا من التوصيات تساعدهم في إجراء التدريبات اللازمة ة موضحا في نفس الوقت أنهم أن القطاع سيواصل دعمهم ومراقبتهم .

ولد بوخريص أعلن دعم الشباب الذي يجب الإستثمار فيه حتى يغير الواقع إلى الأ حسن ’لأن الأمل معقود على الشباب الذي يعمل بسواعده القوية لبناء الأوطان ’ خاصة أن شريحة الشباب حاليا لديه أهمية خاصة بحكم الدعم الكبير الذي أوصى الرسول بمواصلته ’وذالك من خلال برنا محه الإنتخابي : الذي من المقرر أن ينصب ،شاطه في إطار البرنامج الإنمتخابي : تعهداتي .

وأشار إلى أن الحكومة بقيادة الوزير الأاول ةولد بلال يعمل من أجل توفير ضمان فرص للتدريب والتكوين للشباب في حياته اليومية ’وحتى يكون قادرا على مواجهة المصاعب التي تواجه الشباب في عصرنا اليوم .

زر الذهاب إلى الأعلى