شارك في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

عاجل
رياضة

صراع الأندية الإنجليزية على ضم النجم الجزائري عمورة

صراع الأندية الإنجليزية على ضم النجم الجزائري عمورة

بعد تألقه الملفت هذا الموسم مع نادي رويال يونيون سانت جيلواز البلجيكي، ارتفعت شهرة اللاعب الجزائري محمد الأمين عمورة بشكل كبير، حيث أصبح محط أنظار عدة أندية إنجليزية.

وقد سجَّل عمورة، البالغ من العمر 23 عامًا، 22 هدفا وقدَّم 6 تمريرات حاسمة في 40 مباراة شارك فيها مع فريقه البلجيكي في مختلف المسابقات المحلية والقارية.

وانتقل الجزائري عمورة إلى صفوف سانت جيلواز الصيف الماضي قادمًا من نادي لوغانو السويسري مقابل صفقة بقيمة تقدر بأربعة ملايين يورو، وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت” العالمي المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين.

وأفاد المصدر ذاته بأن قيمة اللاعب الجزائري في السوق تضاعفت أربع مرات، لتصل إلى 16 مليون يورو.

وأشار موقع “فوت نيوز” البلجيكي إلى أن نادي سانت جيلواز يشترط أكثر من 20 مليون يورو لبيع النجم عمورة لأي فريق مهتم به خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية القادمة، حيث تسعى عدة أندية إنجليزية، مثل وست هام يونايتد وتوتنهام هوتسبير وبرايتون، للتعاقد معه بناءً على تألقه الملفت في الموسم الحالي.

وقرر عمورة في عام 2018 الاعتزال بسبب الصعوبات المالية التي واجهها، لكن تمكن من العودة إلى الملاعب بعد إقناع مدربه بموهبته الكبيرة.

وبدأ عمورة مسيرته الكروية مع نادي شباب جيجل في دوري الدرجة الرابعة بالجزائر، ثم انتقل إلى مدرسة شبان وفاق سطيف عام 2019.

وقدم عمورة أداء مميزًا مع وفاق سطيف، حيث سجل 16 هدفًا وقدَّم 8 تمريرات حاسمة في 36 مباراة بالدوري الجزائري.

وانضم إلى نادي لوغانو السويسري في عام 2021، قبل أن ينتقل إلى رويال يونيون سانت جيلواز البلجيكي في صفقة بلغت قيمتها 4 ملايين يورو، حيث واصل هناك تألقه وأداؤه المميز.

زر الذهاب إلى الأعلى